بالفيديو +18 .. الطيران السوري يمّرغ أنوف المسلحين بالتراب في ريف حماة

نشرت وكالة Anna News الروسية مشاهد مصورة التقطت عبر الطائرات المسيرة السورية ، أظهرت لحظة تدمير الطيران السوري لراجمات ومواقع المجموعات الإرهابية في ريف حماة الشمالي .

مراسلون – حماة

وبحسب ما ترجم مراسلون ، فقد ذكرت الوكالة في تقريرها أنه في الثامن عشر من شهر تموز الجاري ، حاولت المجموعات الإرهابية استهداف القوات السورية في بلدة القصابية بريف إدلب الجنوبي عبر راجمات الصواريخ .

ونتيجة للإستطلاع الدائم من قبل الطيران المسير السوري ، تمكنت القوات الجوية السورية من ” تمريغ أنوف المسلحين بالتراب ” بعد استهدافهم بشكل مباشر ، وتدمير راجمة صواريخ مع منصات الإطلاق قبيل إطلاقها .

كما أظهر الفيديو ملاحقة الطيران المسير السوري لأليات المسلحين و راجماتهم في مناطق متفرقة بريف حماة و إدلب الجنوبي ، حيث عمد المسلحون إلى إخفاءها  داخل الأبنية وتحت الجسور بهدف التمويه .

إلا أن المقاتلات السورية أغارت عليها ، منفذة سلسلة من الضربات الجوية أدت إلى تدميرها بالكامل وقتل عشرات المسلحين .

 

( شاهد الفيديو على اليوتيوب في حال حذف الرابط السابق .. اضغط هنا  )

وينتشر في ريفي حماة و إدلب مجموعات إرهابية وجهادية تتبع لجبهة النصرة و تنظيم حراس الدين والحزب التركستاني ، وتعمل بشكل يومي على خرق اتفاق سوتشي من خلال شن هجمات على مواقع القوات السورية واستهداف القىرى المدنية بالصواريخ .

وجاءت عمليات الجيش السوري ، مؤخرا ً ، في ريف حماة الشمالي ردا ً على فشل الضامن التركي بتطبيق اتفاق سوتشي الموقع بين الرئيس بوتين و أردوغان ، والذي نص على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بعرض 15-20 كم داخل مناطق المسلحين في ريف حماة و إدلب .

واستطاع الجيش السوري خلال عمليات العسكرية من تحرير عشرات القرى والبلدات في ريف حماة الشمالي وصولا ً إلى القصابية بريف إدلب الجنوبي ، والحويز في سهل الغاب .

المصدر: موقع مراسلون + Anna News

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا