الشرطة تكشف كيف سرق لصوص 35 مليون ليرة بطريقة احتيال جهنمية

ألقت الشرطة السورية القبض على عصابة أقدمت على سرقة 35 مليون ليرة من منزل أحد المواطنين و التهجم على ابن الضحية في درعا بأقل من 48 ساعة على ارتكاب الجريمة.

درعا – حوادث

وذكرت صفحة “الشرطة” على موقع “فيسبوك” التابعة لوزارة الداخلية السورية، أن أحد الجناة قام بالاتصال مع الضحية على رقم هاتف المنزل وأعلمه أن ابنته سقطت على الدرج في المركز الامتحاني أثناء تقدمها للامتحان وطلب منه التوجه إلى المشفى فوراً فوري للاطمئنان عليها، وفيما بعد تبين أن المتصل كاذب والفتاة بصحة جيدة ولم تخرج من قاعة الامتحان .

وأضافت أن المتصل استغل خروج صاحب المنزل إلى المشفى وأقدم بالاشتراك مع صديقة بالدخول إلى المنزل بطريقة الخلع والكسر والتهجم على ابن صاحب المنزل وهو طالب طب وسرقة حقيبة ممتلئة بالمال والذهب.

وبتتبع رقم الهاتف من فرع الأمن الجنائي في درعا تم الوصول إلى صاحب الرقم الذي أفاد بأنه أثناء توقفه أمام إحدى المدارس حضر إليه شخصان لا يعرفهما وطلبا منه استخدام جواله بحاله إنسانية، وبالمتابعة تم تحديد أوصاف أحد الجناة من خلال أقوال الشهود والاشتباه بشاب يدعى (ربيع).

اقرأ المزيد : عصابة تزوير شهادات جامعية في قبضة الأمن في اللاذقية

وتم إلقاء القبض على المشتبه به الذي اعترف خلال التحقيق بجريمته بالاشتراك مع شريكه (زين) وتخبئة المسروقات لدى صديقة (عامر).

وألقي القبض على الجناة الثلاثة وتم استرداد المسروقات التي قدرت بحوالي /35/ مليون ليرة سورية وتسليمها لصاحبها.

مراسلون