السعرات الحرارية في هذه الأطعمة تجعلها الأسوأ لدهون البطن

يؤدي الإفراط في تناول بعض الأطعمة إلى تراكم الدهون في منطقة البطن ، حيث أنها تحتوي على السعرات الحرارية بنسب كبيرة كما أنها غنية بالدسم.

معظم الأشخاص لا يستطيعوا مقاومة الأطعمة الغنية بالدهون وكذلك الحلويات، حيث أنها تتمتع بمذاق شهي، ولكن تتسبب هذه الأطعمة في الإصابة بالسمنة وتراكم الدهون بمختلف أجزاء الجسم.

احذروا السعرات الحرارية من خلال هذه الأنواع:

1-الايس كريم

يساعد الكالسيوم في الحصول على نسبة جيدة من الكالسيوم، ولكنه في المقابل يضيف 230 سعر حراري عند تناول نصف كوب منه، وينطبق هذا على الايس كريم الغني بالفانيلا فقط دون أي إضافات.

2-رقائق البطاطا

إن تناول 15 شريحة من رقائق البطاطس يعني إضافة 160 سعر حرارية بالجسم، ولذلك يجب التخلي عن هذه الرقائق، واستبدالها بأنواع أخرى من المسليات، مثل الفشار، على أن يتم صنعه بدون إضافة دهون.

3-اللحوم المصنعة

مثل الهوت دوغ والبرغر، فهي من أسوأ أنواع اللحوم التي يمكن تناولها، حيث أنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون التي تضاف إليها خلال التصنيع، فواحدة من الهوت دوغ، تحتوي على 390 سعر حراري، و8 غرامات من الدهون السيئة، ويزداد الأمر سوءاً في حالة تناولها مع الجبن والكاتشب والمايونيز وداخل الخبز الأبيض.

4-اللحم الأحمر الدهني

يتصور كثير من الأشخاص أن اللحوم الحمراء من البروتينات المفيدة والصحية، وهذا أمر صحيح في حالة عدم إحتوائها على الدهن.

حيث أن دهون اللحوم الحمراء من أكثر أنواع الدهون السيئة التي تؤدي لزيادة الوزن وانسداد الشرايين والإصابة بأمراض القلب، ولذلك يجب تناول اللحوم الحمراء الخالية تماماً من الدهون.

5-البيتزا

خبر سيء لعشاق البيتزا، فهي من الأطعمة التي تسبب زيادة الدهون في الجسم بنسبة كبيرة، وخاصةً عند إضافة اللحوم المصنعة إليها، وبالتالي فإن اختيار بيتزا الخضروات سيخفف من أضرارها على الجسم.

6-البطاطا المقلية

تعد البطاطس من أكثر الأطعمة الغنية بالدهون، وخاصةً عند تناولها مقلية، فتحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ، وينصح بتناول البطاطس المطهية في الفرن بدلاً من قيها في الزيت.

7-المياه الغازية

تتسبب المياه الغازية بأنواعها في العديد من الأضرار الصحية، حيث تؤدي إلى زيادة الوزن بصورة كبيرة، وتكدس الدهون بمنطقة البطن، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات.

ولذلك يوصى بالإبتعاد عن المياه الغازية، أو اختيار الأنواع الخالية من السكر، فهي أقل في السعرات الحرارية.

8-اللحم المفروم

عادةً ما يحتوي اللحم المفروم على كمية كبيرة من الدهون، ويضاف له هذه الدهون التي تمنحه نكهة مميزة عند صنع الكفتة أو إضافته للأطعمة المختلفة.

9-المعجنات

يعتمد كثير من الأشخاص على المعجنات في وجبة الإفطار، دون علم بمدى تأثيرها على الصحة.

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال