علماء يحذرون : الصالات الرياضية إحدى اسباب عدم الانجاب للرجال

حذرت مجموعة من العلماء من دور الرياضة في تدمير فرصة الانجاب وخاصة لدى الرجال الذين يرتادون الصالات الرياضية ويتناولون أنواع من العقاقير .

ونشرت صحيفة ” ديلي ميل ” تقريراً علمياً خلص إلى أن العديد من الخبراء حذروا الرجال الذين يرتادون الصالات الرياضية بهدف الاعتناء بالمظهر البدني وجذب انتباه النساء، من العقاقير المستخدمة لنمو العضلات والأقراص المضادة للصلع ، لأن لها آثار جانبية تسبب العقم أو انخفاض الدافع الجنسي .

وقال أحد العلماء ويدعى البروفيسور آلان باسي : ” أليس من السخرية أن يذهب الرجال إلى صالة الألعاب الرياضية لاكتساب مظهر رائع وجذب النساء في معظم الأحيان، مع الحد من خصوبتهم دون قصد “.

ولاحظ باحث آخر يدعى جيمس موسمان، قدوم الكثير من الرجال لإجراء اختبارات الخصوبة ، ووجود رابط بين ضعف الخصوبة و استخدام المنشطات التي تُستخدم لزيادة كتلة العضلات و الأداء في صالة الألعاب الرياضية.

وبين الخبراء أن هذه المنشطات تمنع إنتاج هرمون التستوستيرون في الخصيتين لدى الذكور، ما يؤدي بالنتيجة إلى العقم ومنع إنتاج الحيوانات المنوية بشكل مؤقت.

كما حذروا من استمرار استخدام تلك المنشطات لفترة طويلة بجرعات عالية لأنها قد تؤدي بالنتيجة إلى العقم الدائم وعدم الانجاب

واستشهدت صحيفة الديلي ميل بدراسة سابقة أجرتها جامعة ” جورج واشنطن “، كشفت أن 5 % من الرجال الذين يتناولون عقار علاج الصلع ، عانوا من انخفاض في عدد الحيوانات المنوية وضعف فرص الانجاب .