الدولار يواصل ارتفاعه أمام الليرة السورية .. جدول سعر الصرف و الذهب

حافظ  الدولار على سعره المرتفع اليوم الأربعاء ، حيث لا يزال سعره مقابل الليرة السورية يتجاوز حاجز الـ 605 ليرة سورية، وذلك بعد أيام من تراجعه في السوق السوداء.

ووفقاً لجدول سعر صرف العملات مقابل الليرة السورية ، فقد سجل سعر الدولار في تداولات اليوم الأربعاء 31 تموز، 604 ليرة سورية  للشراء.

الذهب أيضاً، لا زال يحافظ على ارتفاعه ، في أسواق الصاغة السورية، وسط ملاحظة انخفاض الطلب على شرائه من قبل السوريين بسبب ارتفاع سعره مقارنةً مع السنوات الفائتة.

وحسب أسعار الصاغة التي تنشرها الجمعية الحرفية السورية، فقد بلغ سعر الذهب في سوريا بتاريخ اليوم الأربعاء 31 تموز كما يلي:

سـعر الذهب في سوريا

سـعر غرام الذهب عيار 18 = للمبيع 20230 ، و23500 للشراء.

فيما بلغ  سعر الذهب عيار 21 =   23500 للشراء ، 23600 للمبيع.

أما الليرة التركية، لا تزال تسجل تراجعاً كبيراً في الأسواق العالمية، ما جعلها ضمن أسوأ العملات وأكثرها خسارة أمام الدولارالأمريكي منذ أيلول 2018، بعد تأثرها  سلباً بالعقوبات الاقتصادية الأمريكية.

وكان مصرف سوريا المركزي  قد ثبت سـعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنك المركزي،  حوالي الـ  434 في  التمويل و التعاملات التجارية و الحوالات الخارجية

يذكر أن عضو لجنة الصادرات في غرفة تجارة دمشق ركاد الحميدي تحدث خلال اجتماع اللجنة الأول عن رغبة المصدرين بلقاء حاكم مصرف سوريا المركزي حازم قرفول قريباً، وذلك من أجل مناقشة مشروع قرار تعهدات إعادة قطع التصدير.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال