الدولار يتراجع أمام الليرة السورية وانخفاض طفيف بسعر الدهب

شهدت الليرة السورية تحسناً ملحوظاً أمام الدولار الأمريكي في السوق السوداء بعد أن لامس سعر صرف الأخير الـ580 ليرة سورية يوم أمس مقارنة بالأسبوع الأول من شهر تموز حيث تجاوز سعر الصرف الـ590 ليرة سورية.

جدول سعر الدولار مقابل الليرة السورية .

وبحسب ما ينشره مراسلون لجدول أسعار الصرف ، سجل سعر الدولار اليوم  بحدود 582 ليرة سورية للشراء ، كما سجل سعر المبيع بحدود 579 ليرة .

وتوقع خبراء الاقتصاد أن تشهد الليرة السورية مزيداً من التحسن خلال الأيام القادمة مع الدخول في موسم السياحة ، وذلك بسبب ازدياد الطلب على الليرة السورية و الشروع في تداولها .

أما الليرة التركية ، فقد سجلت 100 مقابل الليرة السورية للشراء ، في حين لا تزال العملة التركية متراجعة أمام الدولار الأمريكي في الأسواق العالمية .

أسعار الذهب

يواصل الذهب استقراره على سعر مرتفع  في الأسواق السورية ، بعد أن حقق خلال الأيام الماضية ارقاما ً قياسية مقارنة بالفترات السابقة من العام الجاري .

وانخض سعر أونصة الذهب ليسجل اليوم 817244 ليرة سورية ، فيما بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 بحدود 23000 ليرة ، أما عيار 18 فبلغ 18857 ليرة .

الجدير بالذكر أن مصرف سوريا المركزي لا يزال يثبت سـعر صرف الدولار في البنك المركزي بحدود الـ 434 ليرة للتعاملات التجارية و الحوالات الخارجية .

مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال