أخبار سوريا

الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي

بدأت وحدات الجيش السوري ، مساء الأحد ، عملية عسكرية باتجاه مواقع المجموعات الإرهابية في ريف حماة الشمالي .
وقال مصدر ميداني في ريف حماة لمراسلون ، أن وحدات الاقتحام في الجيش السوري بدأت التوغل داخل مناطق سيطرة المسلحين في محور تل ملح و محورين آخرين .
وأضافت المصادر أن العملية العسكرية المباغتة لقوات الجيش بدأت بعد تمهيد ناري استمر لعدة أيام على مواقع المسلحين في جبهات ريف حماة الشمالي و إدلب الجنوبي كافة .
وكنا في مراسلون ،أشرنا في خبر سابق، عن إرسال الجيش السوري تعزيزات عسكرية كبيرة بهدف شن عملية عسكرية تهدف لاستعادة عدة مواقع في ريف حماة أو للتقدم في محاور جديدة
اقرأ المزيد : الجيش السوري يسيطر على بلدة تل ملح في ريف حماه الشمالي
وينتشر في ريفي حماة و إدلب مجموعات إرهابية وجهادية تتبع لجبهة النصرة و تنظيم حراس الدين والحزب التركستاني ، وتعمل بشكل يومي على خرق اتفاق سوتشي من خلال شن هجمات على مواقع القوات السورية واستهداف القىرى المدنية بالصواريخ .
وجاءت عمليات الجيش السوري ، مؤخرا ً ، في ريف حماة الشمالي ردا ً على فشل الضامن التركي بتطبيق اتفاق سوتشي الموقع بين الرئيس بوتين و أردوغان ، والذي نص على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بعرض 15-20 كم داخل مناطق المسلحين في ريف حماة و إدلب .
واستطاع الجيش السوري خلال عمليات العسكرية من تحرير عشرات القرى والبلدات في ريف حماه الشمالي وصولا ً إلى القصابية بريف إدلب الجنوبي ، والحويز في سهل الغاب .
تابع المزيد من أخبار التقدم عبر قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا 
المصدر : موقع مراسلون /

زر الذهاب إلى الأعلى