الجيش السوري يتصدى لهجوم التركستان على نقاطه في ريف اللاذقية

أكدت مصادر ميدانية في ريف اللاذقية لموقع مراسلون تصدي وحدات الجيش السوري لهجوم شنته المجموعات الإرهابية على نقاط عسكرية في محور بلدة الدرة بريف اللاذقية الشمالي .

وقالت المصادر أن وحدات الجيش السوري تشتبك منذ الصباح مع مجموعات إرهابية من الصينيين والتركسان ، بعد مهاجمتها نقاط الجيش السوري المتقدمة بمحور بلدات الدرة  ونوارة والنقاط المحيطة في جبل التركمان بالريف الشمالي الشرقي .

وأضافت أن وحدات الجيش العاملة في المنطقة ، تمكنت من استيعاب الهجوم ، وتعمل على تكبيد الإرهابيين المهاجمين خسائر في الأفراد والعتاد .

وأوضحت المصادر أن وحدات الجيش تعمل على استهداف الخطوط الخلفية والأمامية للمسلحين المهاجمين بالقذائف المدفعية ، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات .

من جهتها ، أعلنت ما يسمى ” غرفة وحرّض المؤمنين ” التابعة للجماعات الإرهابية المتشددة ،صباح اليوم عبر معرفاتها في وسائل التواصل الاجتماعي ” تلغرام ” ، عن شنها هجوم باتجاه نقاط الجيش السوري في محور جبل التركمان .

وينتشر في ريف اللاذقية و ريف حماة الغربي جماعات إرهابية تحت مسمى ” غرفة وحرّض المؤمنين ” ، تتبع لجبهة النصرة / تنظيم القاعدة . وتضم إرهابيي حراس الدين و أنصار الدين و أنصار التوحيد وجميعهم من جنسيات غير سورية .

وتعمل هذه الجماعات الإرهابية على خرق اتفاق سوتشي الموقع بين الرئيس بوتين و أردوغان في أيلول الماضي ، من خلال مهاجمة نقاط القوات السورية ، و الاعتداء على القرى الآمنة بالقذائف الصاروخية .

المصدر : مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا