تعرفوا إلى فوائد الشوفان .. إليكم وصفة تساعد في التنحيف

كشفت دراسة حديثة عن دور دقيق الشوفان في التنحيف وفعاليته في خسارة الوزن وخاصة للرياضيين .

وبينت الدراسة أن الأشخاص الرياضيين الذين يتناولون أطعمة تحوي كربودهيدرات مثل دقيق الشوفان، خلال الفطور والغداء ، يحرقون نسبة أكبر من الدهون مقارنة بالذين لا يأكلون تلك الأطعمة.

ويعد نبات الشوفان نبات عشبي حولي من الفصيلية النجيلية ، و يمكن أن يعد أيضا نوعا من الحبوب تستخدم بذوره فى التغذية، يتم تصنيعه لرقائق أو أشياء هكذا حتى يمكن استخدامه ، تعد أغذيته من الأطعمة الرخيصة و ذلك هو السبب فى انتشاره في كثير من البلدان .

كما يحتوي دقيق الشوفان على خصائص تساعد على التحكم بمستوى الكوليسترول والحماية من أمراض القلب .

والشوفان يساعد أيضاً على الشعور بالشبع فيمنع بالتالي الإفراط في تناول الطعام بين الوجبات الأساسيّة.

وصفة ماء الشوفان لـ التنحيف

ونصح خبراء التغدية من يرغب بخسارة وزنه ، بتحضير ماء الشوفان ويحتاج ذلك إلى كوب من بذور الشوفان الكاملة، ملعقة طعام من إيسانس الفانيليا، 6 إلى 8 أكواب من الماء النقي، ملعقة وسط من بودرة القرفة، مكعبات ثلج.

ويمكن تحضير الوصفة من خلال القيام بهذه الخطوات: تنقع بذور الشوفان في الماء لمدة 7 ساعات، بعد ذلك تصفى جيداً وتضاف إليها القرفة مع إسانس الفانيليا والماء.

يوضع الخليط في الخلاط ويخفق جيداً حتى يتحول إلى مزيج خال من التكتلات، وللاستفادة منه يجب شرب هذا الماء بعد تناول القليل من عصير الخضار قبل الفطور في الصباح.

ويمكن تناوله أيضاً في الفترة الفاصلة بين الوجبات واستخدامه كبديل للحليب عند صنع المخفوقات ومع حبوب الفطور والفواكه.

ورأى خبراء التغذية أنه من الافضل شرب ماء الشوفان مرة يومياً لمدة 4 اسابيع، مؤكدين أنه غني بالألياف التي تساعد على تنحيف الجسم بطريقة صحية.

كما يعتبر الشوفان من أحد الإطعمة التي تقي الإنسان من الإصابة بسرطان الأمعاء و لذلك يُنصح بتناوله مرتين على الأقل أسبوعياً ، كما أنه من الأغذية المفيدة للأشخاص الذين يعانون من الإمساك و هو أفضل بديل عن الأدوية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا