اعشاب سحرية لإنقاص الوزن وحرق الدهون

يلجأ الكثيرون ممن يعانون من البدانة إلى مصادر طبيعية و اعشاب لها فعالية قي إنقاص وزنهم ، حيث أثبت بعضها نجاحته وبعضها نتيجة لسوء الاستخدام وقلة المعرفة كان له آثار سلبية على الجسم .

لذلك يجب أن نكون على دراية أكبر بالنهج الأفضل الذي يجب إتباعه لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة كاتباع نمط الحياة الصحي والنزول التدريجي للوزن عن طريق ممارسة التمارين الرياضية  واتباع نظام غذائي صحي وملائم ، والأهم من كل ذلك التحلي بالصبر لرؤية النتائج .

أفضل أنواع اعشاب التنحيف وحرق الدهون :

1-القرفة :

إضافة” لما للقرفة من فوائد إيجابية للجسم من حيث أنها تمنع الالتهابات وتعتبر مضادة للعديد من الفطريات والطفيليات، وتشكل مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية، الحديد والكالسيوم، وناجمة في خفض مستوى السكر بالدم ، كما وأنها تضيف نكهة حلوة إلى الأطعمة، والتي يمكن أن تساعد في تثبيط الرغبة الشديدة بتناول الأطعمة وخاصة ذات المذاق الحلو.

وأثبت أيضاً أنها تساعد على نقل الدهون من الكبد بحيث يستطيع الجسم استخدامها للحصول على الطاقة، و زيادة معدل عمليات أيض الدهون وحرقها بسهولة أكبر، وتخفيض الكولسترول السيء، ومن هنا قد يكون لها دوراً كبيراً في تقليل الشهية ومكافحة الدهون في الجسم وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن .

2-الزنجبيل :

إن الزنجبيل يسمح ويساعد الأوعية الدموية بالتوسع وبالتالي يساعد على تحسين الدورة الدموية وهذا يمكن أن يعزز بشكل كبير من عملية التمثيل الغذائي، وتشير الدراسات إلى أنه من خلال تناول الأشخاص للزنجبيل فقد تفقد ما يصل الى 20 ٪ من الدهون أكثر من الذين لا يتناولونه.

3-الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب رقم واحد التي تستخدم في عمليات التنحيف وإنقاص الوزن وذلك ليس لإدرار البول بكثرة كما يعتقد البعض فهذا ليس مرتبطاً بحرق الدهون وخسارتها ، وإنما لأن معظم الأبحاث أثبتت دوره وتأثيره في تسريع وتعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم من خلال أنه يحتوي على مركبات تسمى بمضادات الأكسدة التي ارتبطت مع زيادة عملية التمثيل الغذائي والقدرة على تحفيز حرق الدهون.

4-بذور الكتان :

تحتوي بذور الكتان كمية عالية من الألياف وكمية منخفضة من الكربوهيدرات ( السكر) ،ومن هنا أصبحت تدرج ضمن أعشاب التنحيف وتدخل ضمن خطط تخفيض الوزن، في حين أن محتوى الدهون في بذور الكتان هو في النهاية عالي إلا أنه من الدهون الجيدة للجسم ، وهذا ما جعلها خيارا ممتازا سواء بالنسبة للصحة او لفقدان الوزن .

5- الكمون :

كل ملعقة كبيرة من بذور الكمون تحتوي على 22 سعرة حرارية، وهي سعرات حرارية أقل من بعض التوابل الأخرى ،كما يمكن استخدام ماء الكمون لفقدان الوزن، وتحسين وظيفة التمثيل الغذائي من خلال تقليل السمية في الجسم وتحفيز الكلى والكبد، مما يساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية.