اعشاب تقضي على فرط التعرق في الصيف .. طريقة الاستعمال

تحدثت عدة مواقع طبية عن اعشاب لها زيوت عطرية ومركبات نباتية ذات مزايا صحية كثيرة، حيث إنها تُعتبر سلاحاً فعالا لمحاربة فرط التعرق.

اعشاب تقضي على فرط التعرق

عشبة المريمية 

يمكن التخفيف من التعرق من خلال تناول كوبين من شاي المريمية يوميا، ولتحضير شاي المريمية، يتم سكب ماء مغلي على ملعقتي شاي من أوراق المريمية لكل كوب، وتركه لمدة 10 دقائق حتى يمتزج الخليط، ثم تركه ليبرد، ثم شربه.

كما تستخدم هذه العشبة لهذا الغرض، عن طريق وضع كمية كافية من الماء في إناء كبير على نار متوسطة، وإضافة ملعقة صغيرة من أوراق الميريمية المجففة، وتركها على نار متوسطة، حتى تغلي تماماً، ثمّ رفع الإناء عن النار وتركه جانباً لمدة ربع ساعة حتى يبرد، ثمّ تنظيف المناطق المفرزة للعرق، مع استخدام هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتيجة فعالة خلال أيام قليلة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة؛ والتي تساعد على الحد من التعرق الزائد في الجسم، فهي تعمل على تخليص الجسم من السموم التي تُسبب التعرق والرائحة الكريهة التي تنتج عن التعرق، لذلك يُنصح بتناول كوب من الشاي الأخضر كل ليلة لعلاج التعرق.

شاي البابونج

يساعد شاي البابونج على التخفيف من التعرق، فهو من العلاجات القابضة للبشرة ويعمل عمل مُزيل العرق، كما يتميز بحتواءه على خصائص مضادة للبكتيريا، والجراثيم المُسببة للتعرق .

بالإضافة إلى أن البابونج يساعد على السيطرة على الغدد العرقية، يستعمل شاي البابونج في علاج التعرق المفرط، يُمكن الإستفادة منه عن طريق مزج ملعقة صغيرة من البابونج في كوب من الماء الساخن، ثم يترك المزيج لبضعة دقائق حتّى ينقع، يتم تناول شاي البابونج يومياً لتخفيف التعرق، كما يُمكن استخدامه بطريقة أخرى من خلال غمس قطعة من القطن في شاي البابونج، ووضعها على مناطق التعرق كتحت الإبط مثلاً .

كما يمكن استخدامه أيضاً عن طريق مزج بضع قطرات من زيت البابونج في الماء الدافئ داخل حوض الاستحمام، ثم يتم نقع الجسم في الماء لمدّة 5-10 دقائق، يُنصح بتكرار الحمام يومياً.

مراسلون – صحة

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا