اعشاب طبيعية تعيد لشعرك حيويته وتجنبه مخاطر المستحضرات

توجد الكثير من الأساليب التي يتحدث عنها الناس عن العناية بالشعر والمحافظة عليه، كما توجد اعشاب طبيعية تعطي المفعول ذاته للمواد والمستحضرات الكيماوية التي تسبب بشكل أو بآخر ضرراً له.

وبالرغم من كثرة تلك الأساليب إلا أن القليل منها هو الذي يعطي المفعول الذي تحلم المرأة بالوصول إليه، لذا نصح خبراء الصحة باستخدام اعشاب طبيعية للعناية بالشعر وتقويته للحصول على الشعر الذي تحلمين به.

اعشاب العناية بالشعر

– البابونج:

هو من الأعشاب المغذية والمقوية للشعر، والتي تمنحه اللمعان والمظهر الفاتح.

– النعناع:

يعرف النعناع بقدرته على تطهير فروة الرأس ومنحها الانتعاش، ويساعد على التخلص من القشرة.

– البقدونس:

هو أيضاً من الأعشاب المطهرة والمساعدة على التخلص من القشرة، بالإضافة إلى أنه يعطي فروة الرأس الفيتامين المساعد على تقوية بصيلة الشعر.

– البن أو القهوة:

تساعد القهوة على التخلص من القشرة بنسبة عالية جداً.

– القرنفل:

وهو من الأعشاب التي تساعد على إطالة الشعر وتقويته، وهي أيضاً تكسبه اللمعان.

– دهن الآس:

تستخدم اعشاب دهن الآس لإنبات الشعر ، وتقويته.

السدر:

ينعش السدر فروة الرأس ويرطبها

المريمية:

تتميز بأنها اعشاب ذات مفعول منشط لفروة الرأس ومغذٍ للشعر .

الزعتر:

لأنه غني بفيتامين C و E والحديد والزنك والنحاس.

الحلبة:

تعتبر الحلبة مصدر جيد من مصادر البروتين وحمض النيكوتينيك والنياسين والبوتاسيوم وفيتامين ج. وهي تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من الليسيثين وهو مرطب طبيعي.

يمكنك شرب ملعقة من بذور الحلبة المغلية كل ليلة وهذا يعمل على الحد من تساقط الشعر وتقويته واكسابه لمعاناً جذاباً.

عشبة الريثا

تحتل اعشاب الريثا المركز الاول من ضمن الأعشاب الطبيعية التي تعزز من نمو الشعر التالف، وتُعرف أيضًا باسم “صابون جوز المسحوق”، فهي تعتبر من الفواكه المجففة وتستخدم كمسحوق أو كثمار، وإذا كنت ترغب في استخدامها من أجل صُنع ماسك طبيعي للشعر عليك بنقعها في مياه ساخنة، والسائل الناتج عنها يستخدم في تنظيف الشعر كعناية فعالة لمنع تساقط الشعر، كما إنها تغذي بصيلات وفروة الرأس، وتتميز بخصائص مضادة للأكسدة تكافح العدوى.

بذور الكتان

تتعدد فوائدها بشكل كبير، فهي تتميز بقدرتها على الوقاية من السرطان وذلك لإنها تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا3 كما إنها غنية بمضادت الأكسدة، كما إن هذه الدهون تشبه الموجودة في الأسماك وبالتالي تعد ضرورية من أجل شعرك، ولتطبيق استخدام بذور الكتان، يجب عليك نقع البذور في الماء المغلي من أجل العثور على جل يسهل وضعه على شعرك، من أجل تغذية الشعر وتقويته بجانب منع التساقط والترطيب.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال