صحةمنوعات

اعراض سرطان الرئة قد تلاحظها ولا تحس بخطورتها.. إليك أبرزها

تكون أحياناً اعراض سرطان الرئة غير مرئية، والكثير من الحالات لا يتم تشخيصها إلا بعد انتشار المرض، ولكن بعض الأشخاص المصابين بهذا المرض تظهر لديهم أعراض مبكرة.
يعرف هذا النوع من السرطان بأنه يتشكل في أنسجة الرئة، ويكون عادة في الخلايا المبطنة لممرات الهواء، فتشكل أورام وتتدخل في سير عمل وظائف الرئة

اعراض سرطان الرئة

تعرف على أبرز الاعراض المبكرة لهذا السرطان والتي ستساعد على التشخيص السريع للحالة و بالتالي بدء رحلة العلاج:
1-  السعال المستمر
السعال المصاحب لعدوى البرد أو الجهاز التنفسي سوف يزول خلال أسبوع أو أسبوعين، لكن السعال المستمر قد يكون من أعراض سرطان الرئة، لذلك لا تتجاهل السعال المستمر.
2- تغيير في السعال
يجب الانتباه إلى أي تغييرات في السعال المزمن، خاصةً إذا كنت تدخن، فإذا كنت تسعل أكثر من مرة، فإن سعالك يكون أعمق أو يبدو أجش، فقد حان الوقت لتحديد موعد عند الطبيب.
3- تغيرات في التنفس
من اعراض سرطان الرئة أيضاً حدوث ضيق في التنفس أو التنفس بسهولة هي أيضا أعراض محتملة لسرطان الرئة.
يمكن أن تحدث التغييرات في التنفس إذا كان السرطان يمنع أو يضيق مجرى الهواء، أو إذا كان سائل من الورم الرئوي يتراكم في الصدر.
4-  الصفير
عندما تصبح المسالك الهوائية مقيدة أو مسدودة أو ملتهبة، تنتج الرئتين صوت صفير أو أزيز عند التنفس، فلا تفترض أن الصفير يحدث بسبب الربو أو الحساسية.
5- ألم في منطقة الصدر
قد يسبب سرطان الرئة ألم في الصدر أو الكتفين أو الظهر، كما يجب أن تنتبه إذا كان يقتصر الألم على منطقة معينة أو يحدث في جميع أنحاء صدرك.
عندما يتسبب سرطان الرئة في الام في الصدر، قد ينجم عدم الراحة عن تضخم العقد الليمفاوية أو ورم خبيث إلى جدار الصدر، البطانة حول الرئتين أو ما يسمى بغشاء الجنب، أو الضلوع.
6-  تغيير في الصوت
إذا لاحظت تغيير كبير في صوتك، أو إذا أشار شخص آخر إلى أن صوتك يبدو أعمق، أجش، أكثر قسوة، فاحصل على المشورة من طبيبك.
يمكن أن يحدث بحة في الصوت بسبب نزلة برد بسيطة، لكن هذا العرض قد يشير إلى شيء أكثر خطورة عندما يستمر لأكثر من أسبوعين.
7- انخفاض في الوزن
قد يرتبط فقدان الوزن غير المبرر والمبالغ به بسرطان الرئة أو أي نوع اخر من السرطان.
 

زر الذهاب إلى الأعلى