إيران .. الحرس الثوري ينشر فيديو آخر يتعلق باحتجاز الناقلة البريطانية

تداولت وسائل إعلام إيرانية ، مقطع فيديو مصوّر ، يظهر فيه الحرس الثوري الإيراني و هو يقوم بتحذير السفن الحربية البريطانية، بتاريخ 19 شهر تموز الجاري، أي خلال قيامهم باحتجاز ناقلة النفط البريطانية في مضيق هرمز، التي احتجزوها رداً على قيام بريطانيا باحتجاز ناقلة نفط تابعة لـ إيران مدّعية أنها كانت متوجهة إلى سوريا.

ووفقاً لوكالة تسنيم الإيرانية ، فإن الفيديو المذكور يُسمع فيه صوت ممثل الحرس الثوري، وهو يحذر السفن البريطانية، حيث قال: ” إني  أدعوكم بشدة إلى عدم التدخل أبداً في هذه المسألة “، مضيفاً بأسلوب تحذيري وشديد اللهجة : ” انتبهوا لحياتكم لا تعرضوها للخطر “.

 

وكان قد ازداد التوتر بين  طهران وبريطانيا ، بعد أن قامت الأخيرة قبل أسابيع قليلة  باحتجاز ناقلة نفط إيرانية، ثم ردت إيران واحتجزت ناقلة نفط بريطانية اسمها “ستينا إمبيرو” في 18 شهر تموز الجاري.

جدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني نشر مشاهد تم وصفها بـ “المهيبة” أظهرت عناصره وهم ينفذون عملية إنزال جوي على متن ناقلة النفط البريطانية خلال المراحل الأولى من احتجازها ، وأظهر الفيديو حينها محاصرة عدد من الزوارق البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني لناقلة النفط ، قبل أن تحلق مروحية فوق الناقلة وتبدأ بعملية إنزال الجنود عليها .

تجدر الإشارة إلى أن ، مقطع الفيديو المذكور تم تداوله بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي ولاقى تفاعلاً كبيراً .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال