أيمن زيدان : عودتي إلى الدراما مرتبط بوجود نصّ يرقى لأعمالي

كشف الفنان السوري أيمن زيدان سبب غيابه عن الأعمال الدرامية وقال في لقاء صحفي أنه اتخذ قراره بالغياب عنها بنفسه وبرر ذلك بسبب تراجع واقع الدراما السورية .
ورفض أن يكون حضوره في التلفزيون مرجعية له ، مشيراً إلى أن عودته إلى ساحة الدراما مرتبطٌ بوجود نص مشغول بحبكة عالية تخوّله إظهار مقدرته التمثيلية ويرقى إلى رصيده الفني المليء بالأعمال الناجحة .
وأضاف في سنوات غيابي الخمس لم أبتعد عن مهنتي أبداً بل مثلّت ثلاث أفلام سينمائية روائية وهي ” الأب ، مسافرو حرب ودرب السما ” ، كما أنني أخرجت فيلم ” أمينة ” ونلت عدة جوائز فنية .
وتابع بالقول كتبت مجموعتين قصصيتين هما ” أوجاع و تفاصيل ” ، وبرزت في الإخراج المسرحي من خلال أربع مسرحيات ” اختطاف ، فابريكا ، دائرة الطباشير و ثلاث حكايا ” .
وحول عمله في المسرح قال زيدان أن المسرح بالنسبة له ليس للمزايدة الثقافية وإنما هو محاولة للهروب من إحباطه الداخلي ، وأضاف لست من أنصار أوهام الأمل فأنا لا أرى أن غداً أجمل من اليوم ولم أرى اليوم أجمل من الأمس .
وأشار الفنان القدير إلى أن عمله في المسرح ذو مردود مالي قليل جداً وإنه يعمل بشغف الهواية فقط دون أن يفكر بالعائد المالي .

تابعوا مراسلون على