خطوات اختيار واقي شمس مناسب لبشرتك

يعتبر اختيار واقي شمس مناسب من الأساسيات المهمة لكل امرأة في فصل الصيف لتجنب أضرار الشمس على البشرة.
ولكن هل تواجهك مشكلة في اختيار النوع المناسب لك؟ إليك هذه الخطوات لتتعرفي أكثر على أنسب واقي شمس والطريقة المثلى لاختياره.

خطوات اختيار واقي شمس مناسب

1-اختاري عامل حماية من الشمس  SPF 15 أو أكثر:
عامل الحماية من الشمس لا يمثل عدد الساعات التي يمكن أن تقضيها في الشمس بدون ضرر و يجب عليك إعادة وضع الكريم كل ساعتين حتى في الأيام الغائمة و بعد السباحة أو التعرق.
2-اختاري الحماية واسعة المدى ( Broad-spectrum Protection):
عامل الحماية SPF يمثل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية UVB، لذلك احرصي على اختيار واقي شمس واسع المدى ليحميكِ أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية UVA و تأكدي من أن المنتج يقدم حماية لكلاً من UVA.
حيث أن الحماية من UVA مهمة جداً حيث أن هذا النوع من الأشعة يخترق الجلد بعمق ويسبب حدوث التجاعيد ،بالإضافة إلى أن كلاً من النوعين يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد.
3- المقاومة للماء (water-resistant):
بالطبع كل أنواع واقي الشمس يمكن إزالتها بالماء أو حتى عند التعرق فلا يوجد واقي شمس عازل للماء (waterproof)، لكن يمكنه أن يكون مقاوم للماء و هذا يعني أنه يدوم مدة أطول إذا تعرض للماء، و بالطبع ستحتاجين لإعادة وضع هذا النوع على بشرتك كل ساعتين وبعد السباحة أو التعرق كباقي أنواع واقي الشمس.
4- اختاري النوع الذي تفضلينه: يوجد خيارات كثيرة من واقي الشمس تتراوح بين الكريم، الجل، السبراي ولا يوجد فرق كبير بينهم ففي النهاية الفرق هو تفضيل شخصي لذلك اختاري النوع الذي تفضلين استخدامه.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى