تصريح لافت من أبطال مسلسل دقيقة صمت : الكاتب صدمنا !

حاول أبطال مسلسل دقيقة صمت إعادة الأمور إلى نصابها بعد التصريحات التي أطلقها كاتب العمل سامر رضوان.
فكتب نجوم مسلسل دقيقة صمت ومنهم الفنان عابد فهد و فادي صبيح و خالد القيش ، إضافة إلى المخرج شوقي الماجري، والمنتجة نور هلال أرناؤوط، مقال مشترك يردون فيه على ما أثير حول المسلسل.

مسلسل دقيقة صمت – دراما

وجاء في المقال: “الموسم كان مزدحم والدراما السّورية التي جمعتنا على محبّتها تشهد انتعاشًا بعد ركود.. أما الجمهور الذي عهدناه متيقّظًا متفاعلاً.. فإنه الحكم الأول الذي يرفع ما ينفع، ويسقط ما لا ينسجم مع قيمه، لذا آثرنا متابعة ردوده وآرائه، واحترام حقّه في إبدائها دون تشويش، إلى انتهاء الموسم الرمضاني، خاصة أن الجميع يعرف بأن العمل حصد جماهيرية ونجاح كبيرين، شوّشت عليها تصريحات كاتب العمل خلال شهر العرض”.
وعن موقفهم من تصريحات الكاتب سام رضوان قال أبطال العمل: “إ ننا لا نذيع سراً بأننا صدمنا بما أدلى به كاتب المسلسل من تصريحات بطريقة تتنافى، بل تتعارض مع ثوابتنا الوطنية، وبصورة تقحم العمل الفني في خضمّ عراكات أقّل ما يمكن أن يترفّع عنها مسلسل تلفزيوني، خاصة أننا أمام مجهود جماعي، لفريق متكامل، وصل الليل بالنهار لينجز المسلسل من ألفه إلى يائه على الأراضي السورية، وفق التصريحات والموافقات والتراخيص القانونية المعتادة، من دون أي عرقلةٍ قد تسببها مواقف عدائية متراكمة عند أحد العاملين في هذا العمل”.
وتابعوا: ” كنّا نتوقّع إعادة هيكلة لكل المواقف جراء الموضوعية الرسمية في التعاطي الحكومي مع منح الموافقات الكاملة للتصوير وهذا دليل قاطع على افتتاح مرحلة جديدة تقول بالفم الملآن: إنّ لا مشكلة في سوريا مع أي فكر يندرج ضمن سياق بناء درامي متماسك”.
وختم أبطال المسلسل مقالهم بالقول: “نجد أنفسنا مدينين لكلّ من تابع عملنا مهما اختلفت العين ونظرتها، سواء كانت مغرقة في المحبة والمديح والإطراء الغالب على كل الأجواء، أو مشوبة بالنقد والتصويب .. لنكون سوية في تكريس المعتقدات الوطنية ورموز السيادة المتمثلة بالعلم والجيش ومقام الرئاسة، وليس هذا بغريب على الجمهور السوري الذوّاق، ولا على غالبية صنّاع الدراما السورية” .
وكان كاتب المسلسل سامر رضوان قد خرج بتصريحات سابقة قال فيها إن “العمل ضد الحكومة السورية”، وأخذ العمل أخذ الموافقات الرقابية الأولية اللازمة وصّور بالكامل في الأراضي السّورية بيد أن وزارة الإعلام السورية اتهمت الشركة المنتجة للمسلسل بالخرق السافر للأنظمة النافذة والآليات المتبعة في عملية الإنتاج والتسويق الدرامي لكونها لم تحصل على الموافقة النهائية للتصوير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى