صواريخ تاو أمريكية و ذخيرة متنوعة بقضبة الجيش السوري ( فيديو )

ضبط الجيش السوري أسلحة وذخائر متنوعة منها طائرة “درون” و صواريخ ” تاو” الأمريكية من مخلفات الإرهاب خلال تمشيط المنطقة الجنوبية و ريف حمص.
ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر في الجهات المختصة،  قوله أن المضبوطات في المنطقة الجنوبية شملت مئات آلاف طلقات البنادق الآلية بعضها من صنع إسرائيل ورشاشات من أعيرة “12،7” و”14،5″ مم و”23مم” وصواريخ مضادة للدروع من أنواع “مالوتكا وميتس وفاغوت” وتاو أمريكي الصنع وكميات كبيرة من القذائف.
ولفت المصدر إلى العثور على طائرة مسيرة “درون” يتم توجيهها عبر الأقمار الصناعية قادرة على حمل كمية من المواد المتفجرة تقدر بحدود 20 كليوغراماً.
ويُعد وجود هذه الأسلحة النوعية مؤشر واضح على الدعم الذي كانت تتلقاه المجموعات الإرهابية في المنطقة الجنوبية من الدول الداعمة للإرهاب وعلى رأسها الولايات المتحدة وبإشراف غرف عمليات أدارتها استخبارات تلك الدول، بحسب المصدر.
وفي ريف حمص الشمالي، عثرت الجهات المختصة على كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة والصواريخ المضادة للدروع في منطقة الحولة.
وتضمنت المضبوطات صواريخ مضادة للدروع وقذائف (ار بي جي) وحشوات دافعة للقواذف وعشرات الصناديق التي تحتوي ذخائر بنادق حربية ورشاشات من أعيرة (23 و 14،5 و 12،7 و 5،5) وقنابل يدوية، بحسب الوكالة.
وكانت الجهات المختصة عثرت أمس الأحد، خلال تمشيط منطقة الحولة والأراضي الزراعية في محيطها على أسلحة وذخائر بينها بنادق حربية ورشاشات متوسطة وقواذف (أر بي جي) وقذائف هاون وقنابل يدوية وكميات كبيرة من الذخيرة الناعمة وقذائف تذخير خاصة بعربة الـ (بي إم بي).

ويأتي ذلك في إطار عمليات التمشيط التي يقوم بها الجيش العربي السوري بشكل متواصل في المناطق التي حررها من الإرهاب لرفع مخلفات الإرهابيين من الألغام و العبوات الناسفة و الأسلحة المتنوعة تمهيداً لعودة أهالي تلك المناطق إلى منازلهم.

قد يعجبك ايضا