الأخبارسورية

وزير الإعلام : لن يكون هناك خطوط حمراء في الإعلام السوري بعد الآن ( فيديو )

أكد وزير الإعلام السوري عماد سارة، الخميس ، أنه لن يكون هناك خطوط حمراء في الإعلام السوري بعد الآن .
وقال سارة خلال حوار على قناة الفضائية السورية : ” في السابق اتبعنا سياسة الصمت وهي لم تعد ناجحة الان، وأن التريث أدى لتشكيل رأي عام وسمح لوسائل التواصل الاجتماعي التأثير على الرأي العام، لذلك لا يجب ترك هذه المساحة ليتم اللعب بها بعد الان.
وأضاف الوزير أنه يوميا ً نرى على وسائل التواصل الاجتماعي أخبارا ً مجهولة المصدر وفي المسألة العسكرية أصبح الإعلام التقليدي هو السباق.
و رأى سارة أن الحل في الاعلام السوري هو الشفافية والموضوعية ، مؤكدا ً أن استراتيجية الإعلام أن يكون إعلام وطن ومواطن ، و إعلام دولة و أن يتناول هموم المواطن دون محاباة المسؤول على حساب المواطن .
ومن ناحية التجهيزات التقنية ، أكد سارة وجود مشكلة في دقة الصورة لأننا نحتاج لحزمة أفضل وتحسين التجهيزات وهذا يتطلب لمبالغ كبيرة ، ونحن في حالة حرب ، مضيفا ً أن الأولويات هي لدعم الجيش العربي السوري و أهالي الشهداء، ولكن نعد المشاهدين بتحسين دقة الصورة ضمن الخبرات والإمكانات المتاحة.
الإعلام السوري في المرحلة القادمة
وتابع وزير الإعلام أن أهداف المرحلة القادمة هي ترسيخ دماء الشهداء وتعرية الإرهاب بكل تفاصيله، و أن يكون الإعلام توعوياً من خلال صدقه مع المواطن ومن المواطن.
وعن وصف الاعلام السوري بالفاشل ، قال عماد سارة أن ذلك الوصف مرفوض قطعا ً، لأنه لا يمكن أن يكون هناك إعلام فاشل ويتم إنزاله من الأقمار الصناعية واستهداف ابنيته، وأضاف أن من لديه 40 شهيد و أكثر من 67 جريح من الإعلاميين ليس بالإعلام الفاشل .
وشدد الوزير أن الدولة السورية استطاعت تجاوز الأزمة  والانتصار على المؤامرة محققة مكتسبات الصمود.

 
ويأتي الحوار بعد بدء قناتي “السورية” و”الإخبارية السورية” بعرض فواصل ترويجية لبرنامج حمل عنوان “ ساعدونا لنصير أحسن” تتضمن سقفاً مرتفعاً من النقد القاسي والموجَّه بشكل مباشر لمنظومة الإعلام السوري.
مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى