التربية تحرم 87 طالباً من امتحان الشهادة الثانوية في ريف حلب

أصدرت وزارة التربية السورية قراراً بحرمان 87 طالب في مدينة حلب، من امتحانات شهادة التعليم الثانوي بسبب تسلسلات دراسية غير صحيحة، ظهرت في الأوراق المرسلة إلى وزارة التربية من حلب .

وجاء في القرار، بحسب وسائل إعلامية، أن وزير التربية وافق على “إلغاء تسجيل الطلاب والبالغ عددهم 87 وفق القائمة المرسلة والمسجلين لامتحانات الشهادة الثانوية في محافظة حلب لدورة 2019 لعدم صحة التسلسل الدراسي لهم”.

و تضمن القرار إحالة الموضوع إلى مديرية الرقابة الداخلية لإجراء التحقيق اللازم، حول كيفية حصول الطلاب على تسلسلات دراسية غير مطابقة لسجلات مديرية التربية في حلب .

وتعليقاً على القرار، قال عضو مجلس الشعب، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، لتلفزيون “الخبر” أن “قرار الحرمان وكشف الخطأ جاء متأخراً، وبسببه لن يتمكن الطلاب من تقديم امتحاناتهم عن طريق دورات الأحرار لانتهاء المدة الزمنية”، مضيفاً “لا ذنب للطلاب بخسارة سنة كاملة من حياتهم، بسبب خطأ لم يرتكبوه”، مرجحاً أن “الخطأ ممكن أن يكون من إدارة المدارس”.

من جهته، قال مدير تربية حلب إبراهيم ماسو، أن “حرمان الطلاب تقرر لعدم استناد تسلسلاتهم الدراسية لسجلات رسمية، ومخالفتهم للتعليمات الامتحانية”، موضحاً أن “التقدم لامتحان الأحرار بحاجة إلى أحد شرطين هما إما تسلسل دراسي لصفوف العاشر والحادي عشر، أو النجاح بالامتحان الذي يجري بنهاية الشهر العاشر من كل سنة الخاص بالأحرار”.

وتابع ماسو أن “مجموعة كبيرة من الطلاب المحرومين حصلوا على شهادة التاسع في مناطق ساخنة، ووقع على تسلسلاتهم الدراسية مدراء المدارس بحكم وجودهم فيها”، مشيراً إلى أن “هناك مذكرة ارتفعت لوزير التربية، للنظر بوضعهم ومنحهم فرصة أخيرة، ومعالجة الموضوع”.

ويبلغ عدد الطلاب الأحرار الذين سيتقدمون إلى امتحانات الشهادة الثانوية، في مدينة حلب 12079 طالب و طالبة .

وستبدأ امتحانات الشهادة الثانوية “أدبي ، علمي، شرعي”  في 9 حزيران الجاري وتستمر حتى 27 حزيران للأدبي و 30 من الشهر ذاته للعلمي.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا