هواوي تصدر بيان بشأن حظر فيسبوك و واتساب و إنستغرام على هواتفها

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلنت شركة “هواوي” الصينية أن تطبيقات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “واتساب” و “إنستغرام” مازالت تعمل على أجهزتها .

هواوي – تكنولوجيا

وذكر موقع “أندرويد اوثورتي” التقني المتخصص، أن هذا التصريح من جانب “هواوي” جاء بعد أيام قليلة على إعلان شركة “فيسبوك” عن التوقف عن السماح لـ”هواوي” باستخدام تطبيقاتها على هواتفها الذكية الجديدة.

وكانت شركة “فيسبوك” أعلنت مؤخراً في بيان أن هواتف “هواوي” الجديدة لن تأتي مع تطبيقات (فيسبوك، واتساب، انستغرام) مثبتة سابقاً بعد اليوم، وبالمقابل، سيكون بإمكان المستخدمين تنزيل تطبيقات “فيسبوك” بعد شراء هواتف “هـواوي” من متجر “بلاي”.

وأرجعت “فيسبوك” قيامها بهذه الخطوة استجابة لقرارات وزارة التجارة الأمريكية، ولقرار الحظر الذي فرضته الإدارة الأمريكية على شركة “هواوي”.

وبحسب الموقع التقني فإن خطوة “هـواوي” بالتأكيد على أن التطبيقات مازالت متوافرة على هواتفها هو بعث رسالة إلى عملائها ومستخدمي هواتفها مفادها أن قرار “فيسبوك” لا يؤثر على الهواتف الحالية .

وأكدت أن الهواتف المستقبلية ستظل قادرة على تحميل هذه التطبيقات وتنصيبها على أجهزتهم واستخدامها دون مشكلة.

وكانت شركة “غوغل” أعلنت سابقاً أنها لن توفر نظام التشغيل أندرويد لهواتف هـواوي بعد انتهاء المدة البالغة 90 يوماً، التي منحتها لها الحكومة الأمريكية، والتي تنتهي في آب المقبل .

الجدير بالذكر أن متجر التطبيقات (بلاي) Play وجميع تطبيقات غوغل ستبقى متاحة للهواتف الحالية من هواوي، بما في ذلك تلك التي لم تُشحن بعد.

قد يعجبك ايضا