صور أولية لنظام التشغيل الجديد والخاص بهواتف هواوي

المصدر : فريق تحرير مراسلون

نشرت وسائل إعلامية صور أولية لنظام التشغيل الخاص بهواتف هواوي حمل اسماً رمزياً هو “آرك أو أس” أو “السفينة” بعد مقاطعتها من كبرى شركات التكنولوجية في مقدمتها غوغل، استجابة للعقوبات الأمريكية.

تكنولوجيا – هواوي

وأضافت أنه لم يتسرب الكثير عن نظام التشغيل الخاص بهواتف هواوي لكن البعض تمكن من الحصول على صور أولية لبراءات الاختراع لنظام التشغيل التي تقدمت بها هـواوي في أوروبا، والذي حمل اسما رمزيا هو “آرك أو أس” أو نظام التشغيل السفينة، و”سفينة هواوي أو أس” أو باختصار “السفينة” (آرك) أو “سفينة هواوي” (هواوي آرك).

و تُظهر الصورة الأولى الملتقطة لشاشة نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي، وجود تطبيقين من أندرويد، غير أنه لا يمكن معرفة ما إذا كان نظام التشغيل “سفينة هواوي” سيكون مدعوما من أندرويد أو ما إذا كان يستند أساسا إلى واجهة مستخدم ترتكز إلى أندرويد.

كما أن نظام التشغيل “سفينة هـواوي” لن يتضمن موقع “غوغل بلاي” ولا تطبيقات غوغل، حيث ستتوقف الشركة الصينية عن تراخيص استخدامها بدءا من التاسع عشر من آب 2019.

ومن خلال اللقطات يمكن رؤية الملاحظة التي تشير إلى أن التطبيق يأتي متوافقا مع “أندرويد غرين ألاينس”، وهو شكل من الشراكة الإستراتيجية تأسست عام 2016 بين غوغل وكل من هـواوي وتنسينت وبايدو وعلي بابا ونت إيز، بهدف تحسين جودة نظام التشغيل أندرويد في الهواتف الصينية.

وبحسب التقرير يبدو أن هذا الأمر لا يؤكد أن نظام “سفينة هـواوي” يستند إلى نظام أندرويد، لكنه يطرح تساؤلا حول ما إذا كانت الشركات الأخرى في التحالف (الصينية) تدعم هواوي.

وكانت شركة هـواوي تعمل على نظام تشغيل للهواتف منذ عام 2012 كخطة بديلة في حال مواجهتها عقبات كالتي تمر بها الآن، لذا قدمت أوراق اعتماده لدى إدارة الملكية الفكرية الصينية مؤخراً فيما تم الموافقة عليه قبل ساعات من فرض الحظر الأمريكي على الشركة.

وكانت شركة غوغل سحبت ترخيص نظام “أندرويد” من هواوي استجابة للعقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على الشركة وبذلك لن يكون باستطاعة هواوي في نظامها القادم الاستفادة من خدمات غوغل الرئيسية كيوتيوب والجيميل ومتجر التطبيقات بلاي ستور.

وتعمل هواوي على إيجاد البدائل في نظامها الجديد وبشكل خاص بتوفير متجر تطبيقات أوسع انتشار من App Gallery حيث دارت الأخبار عن سعيها للتعاقد مع متجر Aptoide.

قد يعجبك ايضا