مايكروسوفت تُعلن عن قرار مفاجئ حول هواوي

أعلنت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن قرار جديد مفاجئ يتعلق بأزمة الشركة الصينية “هواوي” التي فرضت عليها الإدارة الأمريكية عقوبات في أيار الماضي.

هواوي – تكنولوجيا

وأفاد موقع “ذا فيرج” التقني المتخصص تقريرا حول قرار “مايكروسوفت” بعودة منتجات “هواوي” للبيع عبر متاجرها الإلكترونية.

وقالت “مايكروسوفت” إنها قررت إعادة بيع أجهزة حاسب من هواوي، بعد تقييم التعليمات والأنظمة.

وكانت “مايكروسوفت” قد امتثلت، في وقت سابق، لقرار الحكومة الأمريكية بحظر بيع أجهزة هـواوي عبر منتجاتها.

ووضعت الحكومة الأمريكية شركة هواوي، أكبر شركة لأجهزة الاتصال في العالم، على قائمة تجارية سوداء في أيار الماضي، تحظر على الموردين الأمريكيين إبرام صفقات معها.

وحثّت الولايات المتحدة حلفاءها على عدم استخدام تكنولوجيا “هـواوي” لبناء الجيل الخامس من شبكات الاتصالات بسبب مخاوف أمنية من أن تكون “هواوي” أداة تجسس للصين، الأمر الذي تنفيه “هواوي” حيث أبدت استعدادها في الحوار مع الحكومة الأمريكية واتخاذ إجراءات فعالة لضمان أمن المنتج.

وأدت العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة هـواوي الى مقاطعتها من كبرى شركات التكنولوجيا وعلى رأسها “غوغل” التي قامت بسحب ترخيص نظام “أندرويد” من “هواوي”.

تلا ذلك إعلان شركة “هـواوي” أنها تقوم بإطلاق نظام تشغيل Hongmeng على أجهزتها بدلاً من نظام التشغيل Android OS.و أسرع منه بـ 60% .

وحركت “هواوي” دعوى قضائية في أمريكا ضد الحكومة، حيث طالبت فيها بإقرار عدم دستورية إدراجها في القائمة السوداء الأمريكية، ومنعها من شراء المكونات والتكنولوجيا من منتجين أمريكيين.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا