ملحم زين للبنانيين : لا تتعرضوا للسوريين .. السوري طول عمره عزيز (فيديو)

أعرب الفنان اللبناني ملحم زين عن استياءه من الحملة التي تستهدف اللاجئين السوريين في بلاده والتي طالت حتى بعض الفنانين السوريين أيضاً.

وخلال استضافته في برنامج “منا وجر” الذي يقدمه الإعلامي بيار رباط على شاشة mtv Lebanon ، قال الفنان زين في معرض إجابته على سؤال من لاعب كرة السلة فادي الخطيب حول عنصرية بعض اللبنانيين تجاه السوريين : ” ما هكذا يعامل الشقيق السوري ، الذي كان سباقاً معنا إلى فعل الخير “.

وتابع : “لا نستطيع أن ندخل السوري إلى بلادنا على أمل أن نأخذ مالاً من الأونروا وغيرها لنسرقها، وبعد نفاذ المال، نريد أن نوزع أوراقاً في الطرقات لترحيل السوري، هذه ليست شِيَم جميلة ونحن كلبنانيين لسنا هكذا”

وتابع في حديثه: “السوريون لم يقصروا معنا أبدا عند اللزوم، فقد احتضنونا خلال الحرب اللبنانية ومن ثم حرب تموز، فلا يجوز أن نعاملهم بهذه الطريقة، أو أن نسمح باستمرار الحملة العنصرية عليهم”.

وأضاف ملحم : ” كل الفنانين الكبار من عبد الوهاب إلى وديع الصافي مروراً بأسمهان و الرحابنة وغيرهم كثر مروا في سوريا وكان لها فضل في شهرتهم ”، مضيفاً : “أنا أغنّي منذ 15 سنة وأخذت الكثير من سوريا حيث أقمت مئات الحفلات، هذه تجربتي”.

وطالب ملحم زين بتنظيم وجود اللاجئين السوريين بعيدا عن السجالات السياسية ، و الابتعاد عن الاساءة لهم.

كما استنكر ملحم زين ما تعرض له زميله الفنان السوري ناصيف زيتون في إحدى المقالات بصحيفة لبنانية، حيث ذُكر اسمه مرات عدة مقروناً بصفة السوري، منتقداً اعتماد هكذا توصيفات للانتقاص من كرامة أي فنان ، فقال: “وكأنه من المعيب أن تكون سورياً، السوري طوال عمره عزيز ولديه اكتفاءاً ذاتياً، ويعيش في بلده معززاً كريماً، ما يحصل حرام، ويهيننا قبل أن يهين السوري”.

واستطرد قائلاً: “نحن لسنا الصين ولسنا روسيا ولسنا الولايات المتحدة، مساحة لبنان هي نصف مساحة حمص ، علينا أن نهدأ قليلاً”.

يذكر أن الإعلامي بيار رباط وصف هذا السؤال بـ “الأكثر إحراجاً” بين الأسئلة الخمس التي طُرحت خلال الحلقة .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا