لبنان : بالفيديو .. لحظة إطلاق الإرهابي النار على دورية الجيش اللبناني في طرابلس

لقي 4 من عناصر وضباط الجيش اللبناني و قوى الأمن الداخلي حتفهم وأصيب آخرين، ليلة الاثنين، جراء هجوم نفذه إرهابي ينتمي لتنظيم “داعش” سابقا ً ضد قوات و مبان حكومية في طرابلس شمال لبنان.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن قيادة الجيش اللبناني، أعلنت في بيان أن المدعو عبد الرحمن مبسوط أقدم على إطلاق النار باتجاه مصرف لبنان في طرابلس ومركز تابع لقوى الأمن الداخلي في السرايا إضافة إلى آلية عسكرية للجيش.

وقالت المصادر الإعلامية أن سيارة تابعة لقوى الأمن الداخلي تعرضت لهجوم بقنبلة يدوية قرب مراكز حكومية في طرابلس، أعقبها إطلاق نار كثيف”، مضيفا أن وحدات من الجيش اللبناني وقوى الأمن توجهت إلى المكان حيث قامت بفرض طوق أمني حول مبنى تحصن فيه منفذ الهجوم، ولكنه أقدم على تفجير نفسه قبل أن تقوم بمداهمته.

وتابع المصدر أن المعلومات المؤكدة تفيد بأن ضابطا وعسكريا من الجيش اللبناني استشهدا في الهجوم، وهو ما أكدته قيادة الجيش في بيانين متلاحقين، مضيفا أن عنصرين آخرين من قوى الأمن الداخلي لقيا مصرعهما أيضا، بحسب المعلومات الأولية، فيما أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية بمقتل جنديين وعنصر أمن واحد.

و كتب وزير الدفاع اللبناني إلياس أبو صعب، على موقع التواصل (تويتر) “‏رحم الله شهيدي الجيش وشهيد قوى الأمن الداخلي الأبطال الذين استشهدوا عشية عيد الفطر المبارك دفاعا عن أمن اللبنانيين”.

من جهة أخرى ، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان شريط فيديو يوثق لحظة قيام الإرهابي عبد الرحمن مبسوط بإطلاق النار على دورية من الجيش اللبناني على طريق مرفأ طرابلس.

 

 

 

 

 

وذكرت قناة الجديد أن الإرهابي المبسوط قتل مساء أمس خلال محاولته القاء قنبلة على الجيش اللبناني ، ما أدى لانفجارها  ومقتله على الفور بخلاف ما أُشيع أنه فجّر نفسه بحزام ناسف .

وينتمي منفذ الهجوم عبد الرحمن مبسوط إلى مجموعة متشددة، عرفت باسم “مجموعة أسامة منصور”، وقد شارك في المعارك ضد الجيش اللبناني في مدينة طرابلس عام 2014، و المعلومات تشير إلى أنه غادر إلى سوريا للقتال إلى جانب “داعش”، قبل أن يأسره حزب الله في سوريا ويسلمه إلى الأجهزة الأمنية في لبنان عام 2016، حيث تم توقيفه ليطلق سراحه بعدعام ، بحسب مصادر محلية لبنانية .

يذكر أن مدينة طرابلس اللبنانية سبق وشهدت خلال العامين 2012 و2013 مواجهات عنيفة تكررت من آونة لأخرى بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن قبل أن ينتشر الجيش اللبناني هناك عام 2014

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا