فواكه صيفية تساعد على التنحيف .. تعرف إليها و أكثر من تناولها

تشكّل الفواكه التي تحتوي على نسبة ألياف عالية وسعرات حرارية منخفضة ونسبة قليلة من الدهون عناصر أساسية في التنحيف .
وأظهرت الدراسات أنّ الشخص يستطيع إنقاص وزنه مع الحفاظ على كمية الطعام التي كان يتناولها من خلال الاعتماد على نفس الكمية ولكنّها مواد غذائية تحتوي على سعرات حرارية أقل.
وهناك العديد من الفواكه التي تساعد على التنحيف ، ومنها: الكمثرى والموز والأفوكادو، والأناناس، والكرز، والتوت، والعنب وغيرها .

فواكه صيفية تساعد على التنحيف

البطيخ و التنحيف
يعد البطيخ من أنواع الفاكهة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والتي تحتوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى أكثر من 90%، حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين يخلطون بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش، فيظنّون أنّهم بحاجة إلى تناول الطعام بالرغم من أنّهم بحاجة إلى شرب الماء فقط، وتناول البطيخ يساعد على الحد من الإفراط في تناول الطعام نتيجة ترطيبه للجسم بشكل جيد، ممّا يجعله مثالياً لفقدان الوزن، كما أنّه يمكن تناول البطيخ مع جبنة مالحة وزيتون.
التوت و التنحيف
يحتوي كوب واحد من التوت على 83 سعراً حرارياً حسب تقديرات مراكز السيطرة على الأمراض (CDC)، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على الحدّ من دهون الجسم، وتعزيز عملية الأيض، بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية بشكل فعّال، ويجدر بالذكر أنّ التوت يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعزّز الشعور بالشبع، حيث يمكن تناوله كصلصة أو عصير.
اقرأ المزيد : لا تبحث عن طرق صعبة.. مشروب واحد يساعد على التنحيف
الموز
يحتوي الموز على نسبة هائلة من المعادن الغذائية المختلفة مثل كل من البوتاسيوم وفيتامين ب 6.
يعمل على الخفض من الوزن الزائد والتخسيس سريعا، وينصح بتناول ثمرتين من الموز يوميا لأفضل النتائج.
الكمثرى
تساعد الكمثرى على منح الشعور بالشبع؛ فهي تحتوي على الألياف بنسبة كبيرة، كما تحتوي على الفيتامينات والمعادن الغذائية المختلفة المفيدة في التسهيل من عملية الهضم.
الكمثرى مفيدة في حرق دهون الجسم، وبالتالي التخسيس وخفض الوزن الزائد.
التفاح
تناول تفاحة واحدة يوميا يساعد على تحسين مستوى التمثيل الغذائي في الجسم، ويساعد على خفض الوزن الزائد في الجسم.
إدخال التفاح في الحميات الغذائية يساعد على الشعور بالمزيد من الشبع والتحسين من الجهاز الهضمي.

الأكثر مشاهدة الآن