عشبة لسان الكلب .. 9 استخدامات وعلاجات يجب أن تعرفوها

تحتل عشبة الفراسيون أو مكانة كبيرة في الطب التقليدي، وإلى جانب استخدامها في أغراض الطهي ، تستخدم لعلاج عدد من الأمراض، وتسمى باسم آخر هو “لسان الكلب” أو “عشبة الكلاب” حيث استعملت لعلاج عضة الكلب المسعور.

فوائد عشبة الفراسيون “لسان الكلب” :

القدرة على مكافحة السرطان : تحتوي العشبة على عددًا من المواد الكيميائية التي تأخذ مسار كيميائي متماثل أظهر الأبحاث الأخيرة أن تلك المسارات تمنع نمو الخلايا السرطانية و تحد من ترويجها كما أن نوعية مضادات الأكسدة تمنع تكون سرطان القولون كما أنها تمنع الخلايا الحرة من الانتشار التي ينتج عنها خلايا سرطانية مبرمجة.

مكافحة الإلتهاب : هناك عددًا من الطرق التي يمكن ان تستهلك العشبة بها ، إما موضعياً أو عن طريق الفم لتعالج الإلتهاب كما انها تحسن من التهاب المفاصل و تخفف من إلتهابات الحلق و السعال و تهيج الجهاز التنفسي كما أن العشبة تقلل من إنقباص الأوعية الدموية و عن طريق تخفيضها للإلتهاب كما أنها تحسن من صحة القلب و تساعد على تخفيض ضغط الدم .

عشبة الفراسيون

التحكم في نسبة الكوليسترول : حيث أن الجرعات الصغيرة من العشبة تقلل بشكل كبير مستويات الكوليسترول بالدم و تعمل على توزان مستويات الكوليسترول الأساسية كما أنها تقضي على الكوليسترول الضار و تراكم المواد و الخلايا الدهنية و تحمي الشرايين و تمنع التصلب ، كما أنها تستخدم لتخفيف من الأزمات القلبية و السكتتات الدماغية التي تتفاقم بسبب إرتفاع الكوليسترول بالدم .

علاج مرض السكري : تقف جنبًا إلى جنب مع الكوليسترول حيث أن العشبة ترتبط إرتباطًا وثيقًا بإنخفاض مستويات السكر في الدم حيث أثبت الباحثون قدرة العشبة في التعامل مع التدفقات الكبيرة من الجلوكوز ، دون أغراق الجسم كما أنها تحافظ على مستويات السكر الطبيعية بالجسم هو حلًا فعليًا لمن يعانون من تقلبات السكر بالدم .

إزالة و خفض نسبة السموم من الجسم : واحدة من أكثر الفوائدة شهرة للعشبة قدرتها على إحداث التعرق يمكن استهلاكها في حالات الحمى للتخلص من سموم الجسم و التخلص من الأملاح الزائدة و الدهون و الماء و المواد الخطيرة بالجسم .

القدرة على إزالة التشنج : العشبة واحدة من أكثر العلاجات التقليدية التي تستخدم لعلاج التشنجات و تعمل على تهدئة الجهاز العصبي و منع ظهورها كما أنها تساعد على الإسترخاء فتهدئ الجسم و العقل .

أعراض الطمث : بالنسبة للنساء التي تعاني من الحيض المؤلم تكون العشبة الحل الفعال للحد من الألام و التقلصات الشديدة بسبب المركبات العضوية التي تحتوي عليها العشبة كما أنها تعمل على تحسين الحالة المزاجية و التأثيرات الهرمونية .

عسر الهضم : حيث أن مكونات العشبة تقضي على مشاكل القناة الهضمية مثل الامساك و عسر الهضم و تعمل على تنظيف الجهاز الهضمي و تحسن وظائفها و تعالج إنتفاخات البطن و الإمساك .

تحسين الجهاز المناعي : تحتوي العشبة على الخصائص المضادة للميكروبات التي تعزز من المناعة الطبيعية للجسم .

عشبة الفراسيون .. محاذير

نصح خبراء التغذية بالحذر لأن تلك العشبة لا تستخدم إلا تحت إشراف أخصائصي الأعشاب لأن الزيادة قد تسبب أعراض جانبية للجسم بالإضافة إلى أنها لا تستخدم للحوامل و المرضعات.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا