نجما الفن عباس النوري و عابد فهد يردان بعد “إشاعة” منع ظهورهما في الإعلام السوري

أعرب نجم الفن والدراما السورية الممثل عباس النوري عن دهشته من انتشار إشاعة منعه من الظهورعلى المحطات و الإذاعات السورية ، وتداولها على مستوى مواقع إخبارية عربية ومواقع التواصل .

مراسلون – أخبار الفن

وأشار النوري إلى أن من يمتلك تقديم الفنان أو منعه وحجبه، هو الشارع، وليس المؤسسات أياً كانت، بحسب موقع “الإمارات اليوم“.

وأوضح النوري أن “انتشار الإشاعة يأتي في الوقت الذي يتم فيه تنسيق استضافته في أحد البرامج الشهيرة على القناة السورية الرسمية، وأن التحضير لهذا اللقاء جارٍ حالياً مع معد البرنامج”.

وتابع قائلاً “لا علم لي بقرار الحظر من عدمه، ولن أعلق على شيء من هذا القبيل، وأثق بأن هذا النوع من الأخبار يراد منها هدف واحد فقط، هو التداول الأهوج، والمنفلت، على صفحات ثقافة المتسرعين واللاهثين وراء الإشاعات في الفيس بوك، وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي”.

من جهته ، قال الفنان عابد فهد أنه ” علم بقرار المنع عن طريق وسائل الإعلام، وأنه لم يبلغ بالقرار بشكل رسمي”، مضيفاً “لا أعلم ما هو سبب إصدار قرار بمنعي من الظهور في الإعلام الرسمي السوري، فيما إذا كان صحيحاً، حيث إنني لم أبلغ به ولم يتأكد حتى هذه اللحظة”.

وتابع فهد قائلاً أنه “ليس لديه أي معلومات للتأكد من مصداقية الخبر أو عدمها، وأنه مهتم بمتابعة الأمر لحين الحصول على المعلومة الصحيحة حوله”.

ويأتي ذلك بعد إعلان الفنانة السورية أمل عرفة اعتزالها الفن بشكل نهائي بعد تعرضها لانتقاد واسع على خلفية اعتذارها لجمهور المعارضة عن لوحة مسلسل كونتاك الذي عرض في رمضان المنصرم والذي كشف فبركات مسرحيات الكيماوي ودور الخوذ البيضاء فيه.

اقرأ المزيد : أمل عرفة تعلن اعتزالها الفن بشكل نهائي 

وكان موقع محلي سوري ذكر وفق “مصادره ” أن مصادر داخلية من داخل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أكدت أن وزارة الإعلام وجهت التلفزيونات و الإذاعات العاملة على الأراضي السورية “شفويًا” بمنع استضافة الممثلة أمل عرفة.

وأكدت المصادر منع الفنان عابد فهد من الظهور والاستضافة على الشاشات والإذاعات السورية، لسبب غير معلوم ، وفقاً للموقع.

وأشار الموقع المحلي إلى أن ما يؤكد المنع توقيف بث مقابلة أجرتها معه إذاعة “صوت الشباب” ضمن برنامج مع “الكبار”، وقد أزيل إعلان استضافته قبل يوم من بث البرنامج.

كما مُنع الفنان عباس النوري من الظهور على الوسائل التابعة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، بعد تصريحه “بحق صلاح الدين الأيوبي”، حين وصفه بـ”الكذبة الكبيرة” ، بحسب الموقع .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال