طالب سوري يحقق المركز الأول في الثانوية العامة على مستوى الكويت

تمكن الطالب علاء إحسان الفراج ، سوري الجنسية ، من تحقيق المركز الأول في شهادة الثانوية العامة على مستوى دولة الكويت ، بعد أن حصل على نسبة 100% في النتائج الأخيرة.

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية، أمس السبت، عن الطالب علاء ، قوله أنه “تلقى الخبر وهو عائد مع والديه من حفل أجرته مدرسته (مدرسة النجاة الأهلية الثانوية للبنين) للطلاب المتفوقين”.

ويرغب الطالب علاء بدخول كلية الطب في جامعة الكويت، واصفاً الامتحانات بـ”السهلة عدا عن امتحان اللغة العربية الذي واجه فيه بعض الصعوبة”، مضيفاً أن الجد في الدراسة هو ما أتاح له تحقيق هذه النتيجة.

وأهدى الطالب علاء الذي ينحدر من مدينة انخل في محافظة درعا تفوقه في الثانوية إلى بلده الأم سوريا .

وأرجع والد علاء الفضل بنجاح ابنه لمداومة والدته على متابعته والجهود التي بذلتها لدعمه، فيما أشارت والدته مريم خليف إلى أن “دورها تمثل بالتشجيع والتحفيز.”

وأصدرت وزارة التربية الكويتية أسماء الطلبة الأوائل بجميع الفروع مع معدلاتهم، وحاز الطلاب المصريون على بقية المراكز ضمن العشرة الأوائل على مستوى الكويت.

واتصل وزير التربية والتعليم العالي الكويتي حامد العازمي، بأولياء الطلبة الأوائل لتهنئتهم، وهو ما وصفه علاء بأحد “أجمل مواقف حياته”.

وتمكن عدد من الطلاب السوريين في السنوات الماضية من تحقيق التفوق الدراسي وفي نواحي علمية متعددة والفوز بجوائز سورية وعالمية علمية وأدبية وثقافية وفي مجال الصحافة و الطب و الهندسة وغيرها.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا