علامات تظهر على وجهك تدل على خطورة ضغط الدم لديك

يتخوف الكثير من الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، وهنا يوضح الأطباء أن هناك علامات تحذيرية تظهر على وجه الإنسان أو جسده، قد تعني أنه تعرض لسكة دماغية نتيجة لارتفاع الضغط في الدم.

قراءة ضغط الدم

ووفق ما حدد الأطباء، يعتبر الشخص مصاب بارتفاع للضغط في الدم عندما تتجاوز القراءة الأعلى للضغط الانقباضي حاجز الـ 140، فيما تكون القراءة السفلى الضغط الانبساطي أعلى من 90.

وبشكل عام لا تظهر أعراض ارتفاع “ضغط الدم” لدى أغلب الناس الذين يعانون منه، إلا في الحالات التي يسجل فيها الضغط قيماً مرتفعةً إلى درجة تشكيلها خطراً.

علامات ارتفاع الضغط

وذكر موقع “ديلي اكسبرس” أن من علامات ارتفاع الضغط للدم، الشعور بشلل خفيف في الوجه أو فقدان الإحساس، وهي علامة يشدد الأطباء على ضرورة عدم تجاهلها لأنها تعني تعرض الشخص لخطر الإصابة بسكتة دماغية محتملة.

الشلل الخفيف بالوجه يظهر على جانب واحد من الجسد ، أويكون على شكل خدر كامل  ، ويرجع ذلك إلى انقطاع تدفق الدم إلى جزء من المخ بسبب نقص الأوكسجين.

وعند الاشتباه بإصابة شخص ما بسكتة دماغية ناتجة عن ارتفاع ضغط الدم ، نصح خبراء بالتأكد من أمور بسيطة وهي :

– التحقق ما إذا كان الشخص يستطيع الابتسام بشكل طبيعي أم أن فمه أو عينيه قد هبطت للأسفل.

– هل من الممكن رفع اليدين بشكل طبيعي وإبقائها مرفوعة؟

– هل الكلام ملعثم؟

-هل من الممكن فهم ما يقال من قبل الشخص المصاب؟

ارتفاع ضغط الدم .. علاجات بديلة

الحرص على التغذية الصحيحة والسليمة وعلى ممارسة النشاط البدني هي الطريقة المُثلى من اجل علاج ضغط الدم المرتفع، لكن بالإضافة إلى ذلك، هنالك عدة إضافات غذائية (أغذية تكميلية) قد تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وتشمل:

حمض الألفا لينولينيك ، بزر القطـوناء ، الكالسيوم ، الكاكاو ، زيت كبد سمك القدّ ، الأحماض الدهنية ، الثوم.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا