الدولار يحلّق أمام الليرة السورية ..و الليرة التركية متهاوية ..جدول سعر الصرف

يواصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل الليرة السورية للأسبوع الثاني على التوالي من شهر حزيران / يونيو ، مقتربا ً من عبتة 600 ليرة سورية .

وبحسب نشرة أسعار الصرف ، فقد بلغ سعر الدولار الأمريكي في تداولات اليوم الأحد 16 حزيران 597 ليرة للشراء ، فيما بلغ سعر المبيع 600 ليرة سورية .

جدول سعر الليرة السورية مقابل الدولار

من جهته ، قال مختصون في الشأن الاقتصادي أن الزيادة الكبيرة في الحوالات الخارجية إلى سوريا أواخر شهر رمضان الفائت لم تحسن من سعر الصرف وفق المتوقع ، بل حافظ سعر الدولار على ارتفاعه وبقي بحدود 575-585 ليرة.

وقال نقيب المهن و المحاسبة لصحيفة الوطن السورية ، أن زيادة الحوالات الخارجية لم يكن لها أثر إيجابي على سعر الصرف .

وأوضح أن الطلب على القطع الأجنبي ومنه الدولار أكثر من عرضه في السوق الموازي ” السوداء ” ، مؤكدا ً أن الطلب هو المؤثر الفعال في سعر الصرف وأن اقتراب الطلب والعرض من نفسه النسبة يساهم في استقرار الأسعار .

وبالعودة إلى جدول أسعار الصرف ، سجلت الليرة التركية تراجعا ً جديدا ً مقابل الدولار في الأسواق العالمية ، وسجلت ما قيمته 100 ليرة سورية في تداولات اليوم الأحد .

أما الذهب ، يواصل سعر الذهب ارتفاعه في الأسواق السورية بشكل غير مسبوق ، حيث بلغ سعر غرام الذهب 21 بحدود 21600 ليرة سورية ، فيما بلغ سعر غرام الذهب 18 بحدود 18515 ليرة .

الجدير بالذكر أن مصرف سوريا المركزي لا يزال يلزم الصمت حيال الارتفاع الكبير في سعر الدولار نتيجة انفخاض القوة الشرائية لليرة السورية ، ويعمل على تثبيت سعر الدولار في التعاملات التجارية والحوالات الخارجية بحدود 434 ليرة سورية

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال