ريف إدلب .. الجيش السوري يحبط هجوم النصرة على بلدة القصابية

أحبطت وحدات الجيش السوري ، الأحد ، هجوما ً شنته مجموعات إرهابية تتبع لمسلحي جبهة النصرة على محور بلدة القصابية جنوب إدلب .

إدلب – مراسلون

وقال مصدر ميداني في ريف حماة لمراسلون ، أن وحدات الجيش تصدت عصر اليوم الأحد لهجوم شنته جبهة النصرة على محور القصابية شمال بلدة كفرنبودة في ريف إدلب الجنوبي .

وأكد المصدر مقتل وجرح عدد من المسلحين خلال الهجوم ، فما جرى تدمير سيارة مزودة برشاش بمن فيها بعد استهدافها بصاروخ موجه ، بينما لاذ بقية المسلحين بالفرار .

وفي السياق نفسه ، تواصل وحدات الجيش التمهيد المكثف على قرى تل ملح و الجبين في ريف حماة ، وذلك استعدادا ً لاستعادتها وتأمين طريق محردة – السقيلبية الحربي من جديد .

فيما يشن الطيران المروحي غارات جوية مكثفة على خطوط الأمداد الخلفية للنصرة في مناطق كفرزيتا و اللطامنة و مورك ومحيطها  .

اقرأ المزيد : سوريا .. الجيش السوري يشعل جبهات ريف حماة الشمالي ( فيديو ) 

وكانت جبهة النصرة بالاشتراك مع فصائل ” جيش العزة ” و الجبهة الوطنية للتحرير ، شنت الخميس الماضي هجوما ً على محور السقيلبية – محردة بريف حماة وسط سوريا ، وذلك بهدف قطع الاوتوستراد الحربي الذي يصل بين البلدتين .

وعمدت القوات السورية إلى التراجع عن بلدتي تل ملح و الجبين بهدف امتصاص هجوم النصرة الإنتحاري ، وتكفل سلاح الجو و الصواريخ بإيقاع عشرات القتلى في صفوف المسلحين بشكل استنزف النصرة والمسلحين الموالين لها بشكل كبير.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ مطلع شهر أيار الماضي عملية عسكرية ضد جبهة النصرة في المنطقة المنزوعة السلاح وسط سوريا ، واستطاعت القوات السورية السيطرة على أكثر من 27 قرية وبلدة متوغلة داخل الريف الإدلبي ومسيطرة على بلدة القصابية شمال كفرنبودة

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال