موجة غضب تجتاح السعودية بعد افتتاح أول ديسكو حلال في جدة (فيديو)

المصدر : فريق تحرير مراسلون

انتشر على مواقع التواصل مقطع مصور يُظهر افتتاح أول ديسكو (مرقص) حلال في جدة بالمملكة العربية السعودية كجزء من نشاطات هيئة الترفية الأمر الذي أثار غضباً و جدلاً بين بعض السعوديين.

ويظهر في المقطع المصور عمليات تجهيز افتتاح “ديسكو” جديد ضمن سلسلة “white” الشهيرة في دبي بدولة الإمارات.

وكما يظهر في الفيديو أيضاً صوت شخص خلال تصوير الاستعدادات يشرح طبيعة عمل الديسكو الذي وصفه بأنه سيكون “ديسكو محترم” للعائلات، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي.

وأثارت الخطوة الجديدة جدلاً وغضباً من بعض السعوديين، الذين عبروا عن رفضهم لهذه المدخلات الغريبة في المملكة، معتبرين أنها تنتهك هوية السعودية الإسلامية ذات المجتمع الشرقي المحافظ والتقاليد الأصيلة المتجذرة والمتوارثة.

ورأى ناشطو ورواد مواقع التواصل أن ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، جاء بسبب غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الرقابة أو الشرطة الدينية)، مطالبين بعودتها لنشاطها السابق مجدداً و حلّ هيئة الترفيه.

واعتبر البعض الآخر أن نشاطات هيئة الترفيه ساهمت في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي.. بحسب رأيهم .. فيما رأى آخرون أيضاً أن السعودية باتت تابعة لأبوظبي الإماراتية مطلقين عليها تسمية “السعودية المختطفة”.

و لم يصدر أي تعليق من الهيئة العامة للترفيه، أو رئيسها تركي آل الشيخ، على موضوع الملهى الليلي.

وكانت سلسلة النوادي الليلية “وايت” قررت افتتاح فرع جديد لها في الواجهة البحرية في جدة بالسعودية بعد أن افتتحت فرعين آخرين لها في بيروت بلبنان و دبي بالإمارات .. و لن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية في فرع السعودية، وسيفتح النادي أبوابه بين الساعة 10 مساءً و 3 فجراً، وسُيمنع من هم دون الـ18 عاماً من الدخول إليه.

من جهته، قال مدير الاتصالات الإقليمي لشركة “وايت” سيرج طراد لـ (بي بي سي) أن ” هذا الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي، كما أنه لن يسمى “ملهى” بل “مقهى”.

وتشهد السعودية في الآونة الأخيرة انفتاحا ً على العالم الخارجي ، بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه والتي تقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع

قد يعجبك ايضا