دمشق .. شاب يستدرج الفتيات المشردات من حدائق العاصمة بقصد الدعارة

ألقى الأمن السوري القبض على شخص يعمل مروجاً لتجارة الجنس و يستدرج الفتيات المشردات من الحدائق العامة بعد إيهامهن بالزواج لاستغلالهن بأعمال الدعارة في دمشق.
دمشق – حوادث
وذكر موقع “صاحبة الجلالة” أن إدارة مكافحة الاتجار بالبشر ألقت القبض على المدعو “ف ، ك” بعد نصب الكمين اللازم له في حديقة بدمشق.
وحول تفاصيل الحادثة، قدّمت الفتاة “م  ، خ ” شكوى لإدارة مكافحة الإتجار بالأشخاص تفيد بقيام  شخص بتصيد الفتيات في الحديقة العامة بشارع الثورة بعد أن يعدهن أنه سيقوم بتزويجهن من باب السترة عليهن”.
وأضافت أنه “يستدرج الفتيات بتلك الحجة إلى منطقة التل بريف دمشق ليعرض عليهن هناك مبالغ مالية يحصلن عليها لقاء تقديمهن خدمات جنسية لأحد الأشخاص”  .
وتابعت أنها تقيم في الحديقة لأنها بلا مأوى وأنها على معرفة بشخص يدعى “ع ، ث” حضر إليها وأخبرها أن شخصاً يدعى ” ف ، ك ”  قد عرض عليه مبلغ 25 ألف ليرة مقابل أن يقوم بتأمين فتاة له وإقناعها بالزواج من رجل بالتل واتفقت معه على الإيقاع بذلك المتصيد فتحدثت معه  حيث أعلمها أنه سيأخذها إلى منزله ليزوجها بشخص يعرفه .
اقرأ المزيد : دعارة في دمشـق عبر التكاسي .. شبكة كاملة بقبضة الأمن السوري 
واعترف خلال التحقيق أنه يقيم في منطقة التل و يبحث عن الفتيات المشردات وإيهامهن بأنه سيقوم بتزويجهن حيث يستدرجهن لمنطقة التل وهناك يعرض عليهن مبلغ 200 ألف ليرة لقاء أن يقدمن خدمات جنسية لأشخاص هناك  .
وأضاف المقبوض عليه أن أحد أصدقائه في التل طلب منه مؤخرا إحضار فتاة له بأي طريقة  وهو رجل متزوج فتوجه إلى حديقة شارع الثورة حيث  التقى المدعو “ع ، ث” وقام بسؤاله إذا كان على معرفة بفتيات للزواج بحكم أنه يتواجد بشكل دائم في الحديقة فأخبره أنه لا يوجد فعرض عليه مبلغ مالي مقابل ذلك فاعلمه أنه يعرف فتاة وسيحضرها له.
وتابع أنه عند لقائه بالمدعوة ” م ” عرض عليها الزواج من صديقه باعتبار أنها بلا مأوى واتفق معها على أخذها له إلى التل حيث فوجئ بعناصر مكافحة الاتجار بالأشخاص يلقون القبض عليه.
اقرأ المزيد : اغتصاب فتاة قاصر بعد خطفها من وسط حديقة العدوي في دمشق
ويقف أمام القضاء السوري العشرات من قضايا الدعارة و الاتجار بالبشر بعد ضبطهم من قبل قوى الأمن حيث انتشرت تلك الظاهرة بكثرة في المجتمع السوري لاسيما خلال سنوات الحرب.