دمشق.. إغلاقات بالجملة لفندق و مطاعم و محلات مخالفة

أصدرت محافظة دمشق مجموعة قرارات بالإغلاق لـ مطاعم و محلات و مستودعات تجارية و فندق جراء مخالفتهم للشروط الصحية .

وذكرت “الوطن أون لاين” أنه جاء في قرار صدر عن محافظ دمشق عادل العلبي إغلاق فندق في منطقة القنوات لعدم التزامه بصيانة الفندق، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات منها مستودع فروج في منطقة باب سريجة – شريبشات لمدة شهر وذلك لمخالفته التعليمات الصحية، وعثر بداخله على صحون مجهزة مسبقاً من مادة الاسكالوب بكميات كبيرة ولا تحمل بطاقة بيان ولا تاريخ صلاحية.

وتقرر أيضاً إغلاق محل قطايف في منطقة الدرويشية لمدة غير محددة، و مطاعم في منطقة دمشق القديمة – القيمرية لمدة أسبوع للقذارة العامة، ومحل لحوم لمدة أسبوع في منطقة الزبلطاني – سوق اللحوم لوجود قذارة عامة ورفض إبراز الوثائق الصحية.

وتم إغلاق محل بقالية لمدة شهر في منطقة القصاع – جانب مطعم “فرند” وذلك لوجود مواد غذائية منتهية الصلاحية، ومحل شاورما في شارع البرج بمنطقة الزاهرة لمدة أسبوع لوجود حشرات بشكل كبير واستعمال صحون كرتون غير نظامية وشاورما “بائتة” غير صالحة للاستهلاك البشري.

و ضبطت عناصر مديرية الشؤون الصحية بمحافظة دمشق خلال جولاتها كمية من القشطة المجهولة المصدر والتي لا تحمل بطاقة بيان ولا تاريخ صلاحية في خمس محلات في منطقة باب الجابية، كما تم مخالفة أحد محلات بيع اللحوم في منطقة الزبلطاني وذلك لوجود قذارة عامة ضمن المحل.

كما تم ضبط، مستودع مواد غذائية في منطقة الشيخ محي الدين لوجود مخلفات فئران في المستودع ووجود مواد غذائية مجهولة المصدر ولا تحمل تاريخ صلاحية ووجود قذارة عامة ضمن المستودع تم ختم المستودع.

و تم ضبط مستودع مواد غذائية عائد لأحد المطاعم في منطقة القصاع وذلك لمخالفته التعليمات الصحية وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية ومواد غذائية مجهولة المصدر ولا تحمل تاريخ صلاحية تم ختم المستودع.

وبلغت المخالفات التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق منذ بداية 2019 وحتى أيار الماضي، 2683 ضبطا بحق أصحاب المحال التجارية المخالفة للشروط الصحية وإغلاق 187 محلا وتوجيه 170 إنذارا لأصحاب المحال لاستكمال النواقص الصحية و بلغ عدد العينات المأخوذة بموجب ضبوط 493 لتحليلها والتأكد من سلامتها ومعالجتها 55 شكوى مقدمة للمديرية.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال