خبراء التغذية يحذرون من 7 أنواع طعام نتناولها بشكل يومي .. تعرف إليها

نصح الأطباء وخبراء التغذية بتجنب 7 أنواع طعام تسبب شعوراً بالخمول وانخفاض مستوى الطاقة لدى تناولها ، واستبدالها بأنواع أخرى.

وذكر موقع  “ويب طب” سبعة أصناف طعام ينصح بتجنبها :

1- الخبز الأبيض:

نصح خبراء التغذية باستبدال الخبز الأبيض بالخبز المصنوع من الدقيق الأسمر على اعتبار أن الأول مصنوع من دقيق يحوي كربوهيدرات تسبب ارتفاعاً شديداً في نسبة السكر بالدم.

بينما الخبز الأسمر المصنوع من الحبوب الكاملة والقمح فيستغرق وقت طويل لإمتصاصه، مما يحافظ على زيادة الطاقة لفترة أطول.

2- حبوب الإفطار:

تحتوي أغلب أنواع الحبوب على كم كبير من السكريات يمكن أن تضر من يتناولها، لذلك ينبغي تناول الأصناف الصحية من حبوب الإفطار والتي لا تحتوي على قدر كبير من السكريات.

3- المقليات:

هذه الأطعمة المقلية والمتشبعة بالزيوت والدهون تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم هضمها، حيث يحتاج الجسم إلى مجهود كبير لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، فتكون طاقة الجسم أقل لمدة 6 إلى 8 ساعات.

4- الأطعمة منخفضة الحديد:

يسبب نقص الحديد الشعور بالخمول والتعب لأنه المسؤول عن تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة، وانخفاضه يعني انخفاض مستويات الطاقة.

ومن أنواع الأطعمة التي تحوي نسب جيدة من الحديد وينصح بتناولها بكميات مناسبة: الخضروات واللحوم والكبد والمأكولات البحرية، بالإضافة إلى المكسرات والفواكه المجففة والشوكولاتة الداكنة.

6- مشروبات الطاقة:

يعتقد البعض أن مشروبات الطاقة لها دور في زيادة النشاط والحيوية، بينما أثبت العلماء أن الحقيقة عكس ذلك تماماً.

7- الكافيين:

تناول كميات معتدلة من الكافيين سيكون له فائدة على الصحة والطاقة، لكن الحصول على الكافيين في أوقات قريبة من النوم سيضر الجسم لأنه يقلل من الرغبة في النوم وسيقلل الطاقة لديك.

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا