بالفيديو +18 : شاهد جثث إرهابيي النصرة متناثرة في محيط كرناز بريف حماة

أحبط الجيش السوري ، ظهر اليوم الجمعة ، هجوما ً نفذته المجموعات الإرهابية على محور بلدة كرناز في ريف حماة الشمالي بحسب ما أفاد مصدر ميداني لمراسلون .

وقال المصدر أن وحدات الجيش السوري المرابطة في محور بلدة كرناز – الحماميات أحبطت اليوم الجمعة هجوما ً نفذته المجموعات الإرهابية باتجاه بلدة كرناز ، وأوقعت فيهم العشرات بين قتيل وجريح .

لتعاود بعدها النصرة وترسل عربة مفخخة تعامل معها أحد رماة الجيش السوري وفجرها في المزارع الشرقية للبلدة دون أي أضرار .

من جانبه ، نشرت صفحات سورية على وسائل التواصل الإجتماعي شريط فيديو أظهر تناثر جثث النصرة والمسلحين المولين لها في محيط البلدة ، وذلك بعد اشتباك مباشر قضت فيه وحدات الجيش على عشرات المسلحين و دمرت آلياتهم وعتادهم .

وكانت جبهة النصرة والفصائل الموالية لها شنت ، الخميس ، هجوما ً انتحاريا ً على نقاط الجيش السوري بمحور تل ملح و الجبين و كفرهود في ريف حماة الشمالي ، تمكنت حينها القوات السورية من استيعاب الهجوم ، وشن هجوم مضاد استعادت على أثره بلدة كفرهود .

وقتل خلال الهجوم عشرات المسلحين من جبهة النصرة والفصائل الموالية لها ، فيما ذكر المرصد المعارض أن عدد قتلى المسلحين السوريين و جهاديي النصرة بلغ حتى اللحظة 45 قتيل ممن نعتهم التنسقيات ، في حين أكد مصدر عسكري لمراسلون أن عدد القتلى الفعلي تجاوز 95 قتيل .

كما دمرت القوات السورية عبر الرمايات الصاروخية و الضربات الجوية  أكثر من 17 مركبة للنصرة بين دبابات و سيارات مزودة برشاشات و عربات BMP

ويأتي هجوم النصرة على محور تل ملح في محاولة منهم لتحقيق نصر معنوي للمسلحين ومواليهم ، لاسيما بعد أن قهرت الجبهة الشمالية ( كفرنبودة و محيطها ) جبهة النصرة ، الأمر الذي دفع الأخيرة لتغير محور الهجوم

وتواصل القوات السورية التمهيد على معاقل النصرة داخل بلدتي الجبين و تل ملح ، بالإضافة لاستهداف الخطوط الخلفية وطرق أمداد المسلحين في كفرزيتا واللطامنة و الهبيط موقعة العديد من القتلى والجرحى  بصفوف المسلحين .

في حال تعذر تشتغيل الفيديو على بعض الأجهزة .. حمله من التيغلرام بالضغط هنا 

المصدر : مراسلون

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال