منها أرشفة الدردشة ..ميزات جديدة يطلقها تليجرام ..تعرف كيف تستخدمها

أعلن المسؤولون عن تطبيق تليجرام عن تحديث جديد للتطبيق يأتي بالعديد من المزايا، التي من أبرزها: إمكانية أرشفة الدردشات، بالإضافة إلى تصميم جديد على نظام التشغيل أندرويد.

تحديث تليجرام الجديد

وصرحت الشركة على موقعها الخاص بحسب ما رصد موقع مراسلون ،  بأن التحديث الجديد يعطيك إمكانية تصنيف الدردشات المؤرشفة ويتضمن تصميماً جديداً والعديد من الميزات الرائعة لتحقيق أقصى استفادة من تطبيق التراسل هذا.

و أضافت شركة تليجرام أن “الدردشات المؤرشفة” تسمح للمستخدمين بفرز الدردشات إلى نشطة، وغير نشطة، كما تسمح بفصل الدردشات الشخصية عن دردشات العمل، وإستبعاد جهات الاتصال المزعجة إلى الأرشيف.

أرشفة محادثات تليجرام

أما عن كيفية أرشفة المحادثات، فيمكن ذلك من خلال سحب أي دردشة نحو اليسار لتُنقل إلى مجلد الدردشات المؤرشفة.
وإن حصلت دردشة مؤرشفة على إشعار فإنها سوف ترجع إلى قائمة الدردشات الأخرى، أما الدردشات مكتومة الإشعار فسوف تبقى في مجلد الدردشات المؤرشفة.

كما يمكن إخفاء الأرشيف عن طريق سحبه إلى اليسار، كما يمكن إظهاره مرة أخرى عن طريق سحب الشاشة نحو الأسفل. داخل مجلد “الدردشات المؤرشفة”، ويمكن للمستخدمين تثبيت عدد غير مقيد من الدردشات.

كما أصبح بإمكان مستخدمي تطبيقها على نظام أندرويد تطبيق العديد من الخيارات على مجموعة من الدردشات في آن واحد، وذلك عن طريق تحديدها ثم اختيار الإجراء الأنسب من القائمة، التي تظهر أعلى الشاشة، مثل: التثبيت، أو الكتم، أو الأرشفة، أو الحذف.

هذا وقد حصل تطبيق تلكرام على نظام أندرويد أيضًا على تصميم جديد للأيقونة، والتبويبات الداخلية كما حصل على ميزة “قائمة الدردشات الممتدة”، التي تسمح للمستخدمين برؤية سطور أكثر من الدردشات، لتصبح ثلاثة أسطر بدلًا من اثنين.

أما فيما يخص النسخة الخاصة بنظام “IOS” المشغل الأساسي لأجهزة آبل المحمولة من تطبيق تيليجرام، فقد حصلت على تحديث في خاصية رمز المرور passcode، إذ أصبح بالإمكان استخدام 6 رموز، إضافةً إلى الرموز الأربعة السابقة.

ومن المزايا المهمة أيضًا التي حصل عليها التطبيق: إمكانية رؤية المستخدمين المتصلين بالإنترنت من قائمة الدردشات مباشرةً، بالإضافة إلى تحسين قائمة المشاركة.

هذا، ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق تيليجرام لهواتف أندرويد من متجر بلاي، ولهواتف آيفون وحواسب آيباد من متجر آب ستور، كما يمكن تنزيله للحواسب الشخصية من الموقع الإلكتروني الخاص بتيلجرام .

يمكنكم الاشتراك بقناة مراسلون على تطبيق تلغرام بالضغط هنا 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا