تحذيرات من تطبيق خطير يعّري النساء فقط بكبسة رز واحدة

أطلقت مواقع التنقية تحذيرات للمستخدمن من انتشار تطبيق جديد يدعى DeeoNude ، ويعمل على تعرية صور النساء الأصلية .

وفي التفاصيل :

قام أحد المبرمجين واسمه ألبرتو بمساعدة فريقه بصنع تطبيق برمجي يدعى “DeeoNude” يتم تنصيبه على الحاسب، وظيفته التعديل على صور النساء الأصلية عبر تجريدهن من الملابس تماماً ليعطي صوراً بجودةٍ عالية وأقرب ما يمكن إلى الواقع.

آلية عمل تطبيق DeeoNude

وهو تطبيق متاح لنظامي التشغيل “ويندوز” وLinux، لتغيير الصور وجعل الشخص يبدو عارياً، وهو مخصص للتعديل على صور النساء فقط.

وتوضع علامة كبيرة في الصورة المعدلة عبر النسخة المجانية للتطبيق تشير إلى أنها مزيفة، بينما تكون العلامة صغيرة للغاية في زاوية الصورة في النسخة المدفوعة من التطبيق، والتي يمكن إزالتها بسهولة.

ايقاف تطبيق DeeoNude بعد طرحه

و أثار التطبيق الذي يعتمد على الذكاء الصنعي انتقادات واسعة بسبب التبعيات السلبية التي يمكن أن تسببها الصور المزيفة، الأمر الذي أدى إلى إلغائه بعد يوم واحد من إطلاقه رغم تلقيه اهتماماً واسعاً لدى وسائل الإعلام.

وأفادت تغريدات عدة نشرها الحساب الخاص بالتطبيق على تويتر يذكر فيها أن فريق عمل DeepNude لم يتوقع هذا الضغط وحجم الطلب على هذا التطبيق لذا هم بحاجة لمعالجة بعض التفاصيل .

تلاها بعد ذلك الإعلان عن نهاية التطبيق وإيقافه عن العمل نتيجة خروجه عن السيطرة مع نسبة كبيرة من احتمال استخدامه بغرض الإساءة حيث أنهم لا يبتغون الحصول على المال بهذه الطريقة.

اقرأ المزيد : واتس اب يبدأ تطبيق ميزة انتظرها الملايين بعد الإعلان عنها مسبقا

تحذيرات

كما حذروا من تحميل نسخ تقليدية مسربة للتطبيق من غير مصدره الرسمي أو مشاركة هذه النسخ الأمر الذي يخالف الشروط الأساسية للتطبيق على موقعه الرسمي .

و أوضحت التغريدة الأخيرة إعلاناً عن إيقاف تشغيل التطبيق لتقول في الختام :”العالم ليس مؤهلاً بعد لـ تطبيق DeepNude”.

اقرأ المزيد : انستغرام يبدأ بعرض الإعلانات لأول مرة في تاريخه

هذا وكانت قد انتشرت تطبيقات ذكية مشابهة كتطبيقات إزالة الأشخاص غير المرغوب فيهم من الصور إلا أنها لم تكن ضارة و خطرة بقدر تطبيق ديب نود لذا ينبغي علينا توخي الحذر.

مراسلون – تكنولوجيا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا