بالفيديو .. جرأة غير مسبوقة الإعلام السوري عبر برنامج الحال .. مسائلة دورية شرطة و مسؤولين عن عملهم خلال تصوير أزمة السير في دمشق

عرض الإعلام السوري عبر قناة السورية أولى حلقات برنامج الحال والذي تقدمه الإعلامية هديل جعفر ، والذي سلط الضوء على أزمة النقل في العاصمة دمشق .
وتقوم فكرة البرنامج بحسب ما رصد موقع مراسلون ، بالنزول إلى الشارع واستطلاع ما يعاني منه المواطن السوري ، وتسليط الضوء على الحالة و مخاطبة المسؤولين المعنيين بالحادثة ومتابعتها حتى النهاية لحلها .
وبدأت أمس السبت أولى حلقات برنامج الحال ، والتي تناولت موضوع أزمة السير الخانقة في العاصمة دمشق ، وجالت كاميرا البرنامج على أحد مواقف العاصمة دمشق ” جسر الرئيس ”  والذي يشهد أزمة سير خانقة .
وأجرى البرنامج لقاءات مع عدد من المسؤولين في النقل والشرطة ، وكانت الباصات متوفرة خلال تصوير الجزء الأول من البرنامج وفق ما أظهره الفيديو ، إلا أن كاميرا البرنامج عادت بعد أيام وصوّرت في نفس المنطقة بدون إخبار أي من الجهات السابقة بموعد التصوير ، لتجد الأزمة عادت من جديد و الباصات مفقودة .
وعلى الكاميرا مباشرة ، اتصلت الإعلامية بالمعنيين إلا أن أحدهم لم يجب أو أن جواله خارج التغطية ، كما أن دورية الشرطة والتي من المفترض أن تكوت متواجدة ، كانت غائبة في وقت الذروة .
شاهد مقتطفات من الحلقة
https://www.facebook.com/Muraselon.News/videos/343852042963022/?__xts__%5B0%5D=68.ARBsBaALE3V1ZxMFR2x2nAWIhuZqB7AuWXVByYidTh0fJ-ZKJe1POUDCxIgx8oYol829JXFgTo8obbepT9Iv9mZxgzJxaQ3AqX60jWDMtK4zwEc2M66_SF0QUUFi8ZbjGwJQZgIFVMWWduOEju–c1umqHO7OoKS8HdiwmfMaKXzXER-dDebj_PuFUNRauvAQx8P8i1Q6S7ZyGzu5J0xKfzya3bJn-WYyg3GZSf0ytnFxpJfVTECWBcalqUDRiRTMn7jXwPYz4VS9hMuyrLEB7vuV3ccekeXFpLtSHRdHxvvBktAfLSMC2WzJanB1EIZ9kZTbb-SNzXi0nwak5xNzDTJ6RAQ7gMXlzk90cU&__tn__=H-R
وذهبت مقدمة البرنامج إلى شرطي المرور في منطقة مجاورة وسألته عن الدورية التي أجرت معها لقاء في وقت سابق ، والتي من المفترض تواجدها اليوم ، وأكد الشرطي أنه يقوم بعمله بالرغم من وجود زحمة السير الخانقة .
شاهد الحلقة كاملة
https://www.facebook.com/SyriaTVChannels/videos/2125496554242924/
 
ويأتي البرنامج الجديد مع سلسلة برامج أخرى بدأت وسائل الإعلام السورية الترويج لها ، تعمل على طرح مشاكل المواطن السوري بجرأة وشفافية ومسائلة المعنيين لحلها ، بالإضافة لرصد ما يتناقله السوريون عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال برنامج ” شو السردة ” والإضاءة عليها .
الجدير بالذكر أن وزير الإعلام السوري ، عماد سارة ، كان قد أكد خلال حوار سابق أن الإعلام السوري سيشهد تغير كبير من ناحية الشفافية والجرأة في الطرح ، وأنه لن يكون بعد اليوم خطوط حمراء في الإعلام السوري .
المصدر : موقع مراسلون