فيديو .. تصريحات سياسي لبناني عن الرياض تُثير غضب السعوديين .. و أمير سعودي يرد

أثارت تصريحات مدير المركز الدولي للإعلام والدراسات في لبنان رفيق نصرالله جدلاً واسعاً لقوله أن ” الرياض من أكثر الدول التي يوجد فيها فقراء”، واصفاً الفقراء “كأنهم في زمن المماليك”.

وقال نصرالله، في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة ( OTV ) لمقدم البرنامج “وين أكثر بلد فيه تسول؟” فيجيبه المقدم: لبنان؟”.. ليقول نصرالله: “رح تتفاجئ إذا بقلك السعودية؟ “.

وتابع قائلاً “أنا مرقت في 1979-1980 جئت بالبر من الإمارات إلى لبنان المناطق التي شفتها بعرعر بتفرجيك وكأنهم بزمن المماليك”.

وأثارت تصريحات نصرالله غضباً كبيراً لدى السعوديين، حتى أن الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، وهو واحد من المقربين من السلطة الحاكمة في الرياض ، وجّه رداً مهيناً إلى لبنان بقوله أن “لبنان أكثر بلد في العالم فيه زبالة”.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة على موجة انتقادات تعرض لها وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل بعد نشره سلسلة تغريدات كشف خلالها عن وجود عمالة سعودية في بلاده وقال “من الطبيعي أن ندافع عن اليد العاملة اللبنانية بوجه أي يد عاملة أخرى أكانت سورية فلسطينية فرنسية سعودية إيرانية أو أميركية فاللبناني قبل الكل”.

وانتقدت شخصيات ووسائل إعلام سعودية تصريحات باسيل الذين استغربوا حديثه عن وجود “عمالة سعودية” في لبنان، وطالبوا بإعادة النظر في “العمالة اللبنانية في المملكة واستعادة العمالة السعودية المزعومة في لبنان”.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا