بالفيديو ..لحظة سقوط صاروخ الجيش السوري وسط تجمع للمسلحين في ريف حماة

أحبطت وحدات الجيش السوري ، فجر الثلاثاء ، هجوما ً شنته المجموعات الإرهابية بقيادة جبهة النصرة على المواقع العسكرية بمحور بلدتي الجلمة و وادي عثمان بريف حماة الشمالي .

وتمكت القوات السورية ، بحسب مصدر عسكري لمراسلون ، من ايقاع النصرة في مصيدة عبر استخدام تكتيك الكمائن و إيهام المسلحين بالتراجع ، ومن ثم قصفهم بشكل مركز بوابل من الصواريخ و القذائف الموجهة .

من جهته ، وثق أحد المسلحين ما أورده المصدر لمراسلون ، وبُثّ عنه ، بعد مقتله ، شريط فيديو من كاميرا مثبته على خوذته أظهر لحظة استهداف تجمع للمسلحين المهاجمين بوابل من الصواريخ ، سقط أحدها وسط المجموعة ما أدى لمقلتهم جميعا .

من جهتها ، نعت تنسقيات المسلحين مقتل أكثر من 25 إرهابي و جرح العشرات خلال هجومهم الفاشل صباح الثلاثاء ، في حين أكد المصدر العسكري لمراسلون بأن عدد القتلى الفعلي تجاوز الـ 65 من مختلف الفصائل المهاجمة ، بالإضافة لعشرات الجرحى .

وفجّر الجيش السوري خلال إحباطه الهجوم عربة مفخخة للمجموعات الإرهابية قبيل الوصول إلى هدفها ، كما دمّر دبابتين وعربتي بي أم بي وثلاثة سيارات مزودة برشاش بالإضافة لعربة مصفحة تركية .

اقرأ المزيد : ريف حماة ..الجـيش السوري ينفذ تكتيك الكمائن وينجح في تدمير هجوم النصرة

وبدأ الجيش العربي السوري منذ بداية أيار الماضي، عملية عسكرية داخل المنطقة المنزوعة السلاح شملت أرياف ادلب وحماة و جزء من ريف اللاذقية الشمالي ، بهدف تحريرها من سيطرة الجماعات الإرهابية الرافضة لتطبيق اتفاق سوتشي .

وتمكنت القوات السورية خلال عمليتها العسكرية من تحرير عشرات القرى والبلدات ، وضبط العديد من مخازن الأسلحة ومنصات اطلاق قذائف الهاون ، بالإضافة لقتل وجرح العشرات من المسلحين والذين توزعوا بين جنسيات سورية وعربية وأجنبية .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا