لا تبحث عن طرق صعبة.. مشروب واحد يساعد على التنحيف

يعتقد الكثيرون أن طرق التنحيف والتخلص من الدهون في الجسم تكون صعبة ومجهدة ما يشكل لهم كابوس حقيقي ويحول دون تخفيض وزنهم، إلا أن الخبراء وجدوا طرق سهلة وبسيطة تساعد البدناء على التخلص من وزنهم الزائد.
صحيفة “ذي صن” ذكرت في أحد تقاريرها طرق أشاد بها الخبراء إذ لا يتطلب الموضوع سوى إعادة توازن أنماط حياتنا.
أول تلك الطرق كانت الحصول على نوم جيد، فنصح الخبراء الأشخاص الذين لاحظوا تخزين المزيد من الدهون حول منطقة البطن السفلية بتقليل مستوى التوتر لديهم والحصول على الراحة.

طرق التنحيف

ولضمان نتيجة فعالة، رأى خبراء التغذية أن شرب كوب من الشاي العشبي قبل النوم يساهم بإنقاص الوزن، محددين أنواع من الشاي التي ينصح بشربها قبل الغفوة وهي:
شاي القرفة : فهي تساعد على التخلص من الانتفاخ وتقليل عبء الإجهاد البدني الشامل خاصة أن الجسم يستهلك الكثير من الطاقة، وله دور بموازنة نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين، ما يساعد بدوره في التنحيف ويمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
وللحصول على غذاء متوازن، يفضل إضافة القرفة إلى الحلويات أو المشروبات الساخنة كبديل عن السكر.

مشروبات التنحيف

– شاي البابونج : فهو يساعد على تهدئة التشنجات العضلية، ما يجعله المشروب المثالي بعد الوجبات وقبل النوم.
النعناع : يساعد على إيقاظ الحواس ويخفف من صداع التوتر كما أنه يحسن الطاقة، وله فعالية في تحسين النوم وتخفيف الوزن.
– شاي رويبوس : يصنع مع أوراق الشاي المخمرة المستخلصة من شجيرة Aspalathus linearis وهو جنوب افريقي الأصل، وتلك العشبة لها دور في مكافحة السمنة.
وأوردت الصحيفة نتائج دراسة أجريت عام 2016 خلصت إلى أن 59 شخص يعانون من زيادة الوزن تمكنوا من تخسيس وزنهم من خلال شرب الشاي يومياً.
كما خلصت دراسة أخرى إلى أن الأفراد الذين ينامون ما بين 6 إلى 8 ساعات في الليلة، أمامهم فرصة إنقاص وزن أكبر مقارنة بالنوم الأقل.

الأكثر مشاهدة الآن