حدث في الإمارات : أول مكالمة فيديو بتقنية الجيل الخامس عبر تطبيق “دو”

صرحت شركة دو في دولة الإمارات العربية بأنها قامت بإجراء أول مكالمة فيديو بتقنية الجيل الخامس في مقرها في برج السلام في دبي .

وتمكنت الشركة من الإستفادة من الإمكانيات الهائلة للتطبيق ، حيث قامت بنقل شبكة الجيل الخامس إلى آفاق جديدة، عبر إجراء أول مكالمة فيديو على مستوى المنطقة باستخدام تقنيتي LTE والجيل الخامس إضافة إلى نظام الوسائط المتعددة، عبر بروتوكول الإنترنت، وباستخدام هواتف ذكية تجارية تدعم تقنية الجيل الخامس.

و وضحت الشركة بأنها عملت على ضمان تجربة اتصال فيديو عالية الدقة عبر شبكة الجيل الخامس بسرعة فائقة بلغت أكثر من 1.26 جيجابت في الثانية للمستخدمين في إطار استكمال خطواتها الأخيرة على شبكتها الثورية للجيل الخامس الأمر الذي سيعود بفوائد عديدة على المستخدمين الذين سينعمون بتجربة اتصال غير مسبوقة.

إمكانيات اتصال هائلة

كما أصدر سليم البلوشي – الرئيس التنفيذي للتقنية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة تصريحاً يخص التجربة الجديدة قائلاً: “انطلاقًا من الدور المحوري الذي نؤديه في الاستفادة من التقنيات الجديدة العالمية المستوى؛ لتمكين العملاء الأفراد والمؤسسات والجهات الحكومية عبر جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، نفخر في (دو) بالإعلان عن إنجاز جديد على صعيد تقنية الجيل الخامس، التي من المتوقع أن تعيد رسم معالم جميع قطاعات الأعمال”.

وأضاف: “يشكل النجاح الذي حققناه في تجربة اتصال الفيديو عبر شبكتي LTE والجيل الخامس تجسيدًا واقعيًا للإمكانات الكبيرة والموثوقة، التي ستقدمها لنا تقنية الجيل الخامس. وبكل تأكيد ستوفر خدمات الاتصال المبتكرة من الجيل التالي التي نقدمها فوائد متعددة الجوانب للعملاء، من خلال إمكانات الاتصال المرئي المتقدمة عبر جميع المنصات التي تدعمها (دو) حاليًا”.

اقرأ المزيد : واتس اب يطلق تحديث جديد وُصف بـ ” الثوري ” .. تعرف إليه 

ويشكل نجاح تجربة مكالمة الفيديو العالية بهذه الدقة عبر شبكة الجيل الخامس أساساً قوياً يمكن البناء عليه لاحقاً كما يؤكد هذا النجاح جودة منظومة تقنيات الجيل الخامس التي توفرها (دو).

ويجدر بنا أن ننوه إلى أن دو لا تقتصر على دعم شبكة الجيل الخامس الرئيسية الافتراضية فقط بل تدعم تقنيات الجيل الثاني والثالث والرابع أيضاً.

ويعتبر هذا الإنجاز امتداداً لخدمات الإتصال الصوتي عبر هذه الشبكة، والتي أطلقتها (دو) حديثاً إذ تضيف خدمة اتصال الفيديو عبر شبكة LTE خدمات الفيديو العالي الدقة إلى الخدمات الصوتية عبر تقنيتي LTE والجيل الخامس.

ويمكن للمستخدمين إجراء خدمات اتصال الفيديو والاتصال الصوتي عبر الشبكات الحديثة، باستخدام لوحة طلب الرقم في الهاتف الذكي ولا تحتاج العملية رمز تحقق او تسجيل اضافي او تطبيق محدد كما توفر مستوى أمان عالٍ لاعتمادها على شريحة الهاتف، على عكس تطبيقات الإتصال المستقل عن شبكة الإرسال.

اقرأ المزيد : منها أرشفة الدردشة ..ميزات جديدة يطلقها تليجرام ..تعرف كيف تستخدمها

ومع هذا التقدم الثوري الأخير، سيتمتع زبائن شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة قريباً بخدمات استثنائية للاتصالات المرئية والصوتية عبر شبكات LTE والجيل الخامس.

مراسلون – تكنولوجيا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال