دمشق .. شاب يخترق حساب فتيتات على الفيسيوك بطريقة جهنمية و يبتزهن جنسيا ً

ألقى فرع جرائم المعلوماتية في دمشق القبض على شاب يعمل مخبري أسنان بعد قيامه باختراق عدة حسابات شخصية لفتيات على الفيسبوك و ابتزازهم جنسيا ً .

دمشق – حوادث

وذكر موقع صاحبة الجلالة أن الشاب عمد بعد اختراق حسابات الفتيتات والنساء إلى مطالبتهم بصور جنسية و إباحية منافية للآداب .

وفي التفاصيل ، ورد إلى مكتب مكافحة الجرائم في دمشق شكوى من الشابتين ” ر، ن ” و ” وصديقتها ” م ، م ”  تفيد بقيام شخص مجهول باختراق حساباتهما على الفيسبوك ، وذلك بعد أن قام بالتواصل معهما عن طريق حساب وهمي مقدما ً نفسه على أنه موظف في شركة وأنهم بحاجة إلى موظفات بصفة سكرتيرات .

وعمد الشاب إلى مطالبة الفتاتين بالسيرة الذاتية مع اشتراط وجود الرقم الشخصي ، وبعد حصوله على CV ، أخبر الفتاتين أنه سيتم إرسال كود خاص من الشركة و عليهما إرساله له لضرورة العمل .

وبمجرد حصوله على الأكواد المطلوبة من الفتاتين تمكن من اختراق حسابهم على الفيسبوك ، وطلب منهما مكالمات فيديو إباحية وإرسال صور خاصة منافية للأخلاق أو أن يقوم بنشر ما هو مسيء لهما على حساباتهن الخاصة.

وبعد متابعة مكتب مكافحة الجرائم الألكترونية في دمشق للحادثة ، تمكنوا من الوصول إلى حساب الشخص المجهول ومعرفة معرفه على الانترنيت ” IP ” ، بالإضافة لتحديد نوع الجوال المستخدم من ذلك الحساب .

وعليه جرى التواصل مع إدارة السورية للاتصالات لمعرفة عائدية IP الشخص ، ليتبين أنه مرتبط برقم هاتف أرضي يعود للمدعو ” ك . ل ” ، وبعد الاتصال به والطلب مراجعة مكتب مراجعة الجرائم ، أكد أنه مسجل باسمه ولكنه مستخدم من قبل ولده الشاب ” و ، ل ” .

وبعد مراجعة الشاب لمكتب الجرائم الالكترونية ، أكد أنه مخبري أسنان ، وبالتحقيق معه اعترف بكل ما نسب إليه ، وأنه يملك حساب وهمي بأسم ” م . م ” ، وأنه قام باختراق حساب الفيسبوك العائد للمدعية ” ن . ع ” بحجة أنه موظف في شركة وبحاجة لموظفين .

كما اعترف بتهديد الفتاة وصديقتها ومطالبتهما بمكالمة فيديو جنسية و صور إباحية

وأكد الشاب أنه لا يعرف المدعيتين معرفة شخصية ، وأن حادثة الاختراق جرت بعد جدل مع شقيقة و المدعو ” ر ، ر ” حول قدرته على اختراق الحسابات على الفيسبوك ،  فقام بالدخول من حساب شخصي مزور باسم ” م ، م ”  وقام بالتواصل مع “ر ، ن “وصديقتها على حسابه الشخصي المزيف عبر الماسنجر و ادعى أنه يعمل بشركة وبحاجة لسكرتيرات للعمل وطلب سيرتها الذاتية ورقم جوالها الخاص فأرسلته له كما أرسلت السيرة الذاتية لصديقتها مع رقم جوالها.

وأضاف أنه حاول اختراق حساباتهما قبل ذلك بإرسال رابط اختراق خاص بالولوج إلى حسابات الفيس بوك ولكن المدعية لم تفتح الرابط ، فلجأ لحيلة التوظيف وأخبرها أنه سيتم إرسال كود إلى رقمها ورقم صديقتها وعليهما أن ترسلهما إليه ,فقامتا بذلك حيث تمكن من تهكير حسابها وحساب صديقتها ، وهددهن طالبا منهن إجراء محادثة فيديو معه بطريقة إباحية وغير أخلاقية مقابل إعادة تلك الحسابات المخترقة  وإلا سينشر صورهما على الفيس بوك الخاص مع عبارات مسيئة .

تجدر الإشارة أن الشاب تمكن من اختراق حساب الفتاتين بعد حصوله على كود إعادة تعين كلمة مرور الفيسبوك المرسل إلى أجهزتهم الشخصية ، وحين طالب الفتاتين بالأكواد تمكن من الولوج إلى الصفحة الشخصية .

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا