ألمانيا تصدر قرار جديد حول ترحيل اللاجئين السوريين .

كشفت “د ب ا” الألمانية أن وزراء داخلية الولايات الألمانية اتفقوا على تمديد وقف ترحيل اللاجئين السوريين إلى سوريا حتى نهاية عام 2019.

وبحسب موقع “DW”، فان وكالة الأنباء الألمانية، أشارت إلى أن ذلك جاء نقلاً عن ورقة قرار للمؤتمر الاتحادي لوزراء داخلية الولايات الألمانية، من المنتظر صدوره الأسبوع المقبل.

واتفق الوزراء وفقاً للورقة على عدم تغيير شيء في الاتفاق الصادر عام 2018، بشأن تمديد وقف الترحيل إلى سوريا حتى 31 كانون الأول، ما لم تصدر وزارة الخارجية الألمانية تقييماً جديدا للوضع في سوريا .

وبحسب التقرير فقد أشارت الورقة إلى أن 6 ولايات ألمانية وهي “بافاريا وبادن- فورتمبرغ وشمال الراين- فيستفاليا وزارلاند وسكسونيا وسكسونيا-أنهالت” طلبت بألا يشمل قرار وقف الترحيل، اللاجئين السوريين المدانين بارتكاب جرائم.

وسبق أن أصدرت ألمانيا قراراَ، في كانون الأول الماضي ، يقضي بتمديد العمل بقرار منع ترحيل السوريين المرفوضة طلبات لجوئهم أو المدانين من قبل المحاكم الألمانية أو المصنفين خطرين ، لمدة 6 أشهر تنتهي في حزيران الجاري .

يذكر أن عدد السوريين الذين لجؤوا إلى ألمانيا بلغ 780 ألف لاجئ منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011 بحسب الإحصائيات الرسمية، حيث تعتبر الجالية السورية في ألمانية ثالث أكبر جالية بعد الأتراك و البولنديون.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال