مهددا ً باستهدافها .. ضابط صهيوني : الجيش السوري انهى التدريبات على S-300

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلن ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن سوريا وضعت منظومة صواريخ المتطورة S-300 في الخدمة الفعلية وأن الجيش الإسرائيلي يستعد لتحييدها من أجل مواصل الحركة بحرية في كل نقطة أثناء أي حرب محتملة.

وأكد الضابط في سلاح الجو الإسرائيلي “تومير بار” أن كل بطارية صواريخ من منظومة S-300 السورية تهدد حرية الطائرات الإسرائيلية قد تجد نفسها عرضة للاستهداف الإسرائيلي.

وخلال مقابلة له مع صحيفة معاريف الإسرائيلية قال “بار” إنه من غير المقبول التوقف عند فكرة ما إذا كانت منظومة الدفاع الجوي تتم إدارتها من قبل السوريين أو تحت مراقبة الروس وفي كلا الحالتين يجب الإنطلاق من أن المنظومة أصبحت جاهزة للتصدي للعمليات الإسرائيلية في صباح الغد على حد قوله.

وكشف “بار” أن عمليات تدريب الطواقم السورية للتعامل مع منظومة S-300 والذي استمر عدة أشهر قد انتهى، وقد يتطلب الأمر تدريب طواقم أخرى.

وزعم “بار” أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل كي لا يكون هناك حزب الله ثاني أو تواجد إيراني في سوريا، وهو يقوم بكل ما يجب من أجل منع ذلك، لكنه في الوقت نفسه أكد أن الإصرار الإيراني على التموضع داخل سوريا مازال مستمراً وأن طهران لن تتنازل بسهولة عن ذلك.

ويشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عقب تسليم الجيش السوري منظومة S-300 نهاية العام الفائت أن عملية تدريب الطواقم السورية ستنتهي في شهر آذار من العام الحالي، في حين أكدت معلومات بعد ذلك أن الجيش السوري وضع المنظومة المتطورة في الخدمة الفعلية.

قد يعجبك ايضا