بالفيديو .. شاهد كيف حرر الجيش السوري بلدة كفرنبودة في ريف حماة

نشرت وكالة Anna News الروسية مشاهد حية من عملية استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي .
وأظهرت مقاطع الفيديو مراحل تنفيذ العملية العسكرية والتمهيد الناري على البلدة بهدف تحريرها من جديد .
وبحسب ما أظهر الفيديو ، عمد الجيش السوري إلى التمهيد العنيف بالطيران الحربي والمروحي ، مدمرا ً دبابات وعربات النصرة ونقاط النار داخل البلدة وذلك لمدة ثلاثة أيام متوالية من 22 إلى 25 أيار الجاري .
وفي 26 الشهر الجاري ، بدأت القوة الضاربة في الجيش السوري التقدم إلى البلدة عبر ثلاثة محاور ، وهي المغير و تل هواش و محور بالعمق .
واستمرت المعركة لساعات فقط ، تمكن الجيش السوري فيها من تدمير النصرة وسحقها داخل البلدة ، فيما لاذ بقية المسلحين بالفرار .
وأظهر الفيديو مشاهد جوية صوّرت عبر الطيران المسير السوري لعملية تدمير آليات ودبابات ومقرات النصرة داخل ومحيط البلدة قبيل وأثناء التحرير، وهو ما يؤكد الحقاق خسائر كبيرة ومدوية بالنصرة على الصعيد اللوجستي والفردي .
 
https://www.youtube.com/watch?v=9h-giE6P7do
وقتل خلال معركة تحرير البلدة أكثر من 100 إرهابي من جبهة النصرة والفصائل الموالية لها ، بينما ذكر المرصد المعارض أن 45 إرهابي من النصرة قتل خلال المعركة .
يذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ عملية عسكرية مطلع شهر أيار الجاري ، ضد جبهة النصرة في المنطقة المنزوعة السلاح ، بهدف طردها وتأمين القرى المحيطة بعد فشل الضامن التركي في تنفيذ تعهداته .
واستطاعت القوات السورية  تحرير أكثر من 22 بلدة وقرية كان أبرزها كفرنبودة وقلعة المضيق و الحويز في ريفي حماة الشمالي والغربي ، بعد مواجهات قتل فيها مئات المسلحين و جرح آخرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى