وفد من السعودية والبحرين في الدوحة .. ومسؤول قطري يعلق

علق مسؤول قطري على أول لقاء يجمع بين وفد من السعودية والبحرين مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة للمرة الأولى منذ سنتين.
وفي حديثه عن دلالات مشاركة وفد من السعودية والبحرين في اجتماعات حوار التعاون الآسيوي في الدوحة ولقاء أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن أن حضور الوفدين يأتي في إطار عضويتهما في منتدى التعاون الآسيوي منوهاً إلى أن الدوحة لم ولن تسيس وجود أي منظمات دولية أو أي اجتماعات دولية تقام على أرضها.
كم شدد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن أن بلاده لم تمنع أي مواطن أو مسؤول من دول “الحصار” عن حضور المناسبات الإقليمية والدولية على أراضيها كما كانت الدوحة تدعوهم مثل باقي الدول الأعضاء.

وأضاف المسؤول القطري أن الدوحة كذلك كانت تشارك في جميع الاجتماعات الدولية والإقليمية التي تقام في دول الحصار الخليجي، وأن بلاده مستمرة في هذا النهج ولن تتغير، وكشف “محمد بن عبد الرحمن” أن حضور ممثلي السعودية والبحرين في اجتماع “التعاون الآسيوي” ليس بسبب حل الأزمة الخليجية بل إن هذا الأمر يتم حله على مستوى قادة الدول ومن خلال وساطة الكويت.
يذكر أن العاصمة القطرية شهدت عقد “حوار التعاون الآسيوي” قبل أيام بحضور ممثلين عن السعودية والبحرين وهو أول حضور رسمي من دول المقاطعة الخليجية لقطر منذ بدء الأزمة عام 2017.
ويشار إلى أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني استقبل في الديوان الأميري بالدوحة جميع الوفود المشاركين في حوار التعاون الآسيوي بمن فيهم وفدي السعودية و البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى