فضيحة تهز واتس اب .. إسرائيل اخترقت التطبيق .. والشركة تناشد المستخدمين

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلنت إدارة تطبيق واتس اب عن تمكن شركة إسرائيلية من اختراق الهواتف الذكية “أيفون و أندرويد” عبر ثغرة موجودة داخل التطبيق.

ووفقاً لما كشفته صحيفة فينانشال تايمز في تقرير لها عن تعرض مستخدمي تطبيق واتس اب للتجسس عبر مراقبة راسائلهم وكاميراتهم ومكالماتهم.

وفي التفاصيل فإن عدد من المستخدمين حصلوا في شهر أيار الماضي على تثبيت لتطبيقاتهم من خلال مكالمة خدمة التطبيق وفقاً لمعلومات حصلت عليها إدارة الشركة.

ورغم عدم استجابة المستخدمين لمكالمة الفيديو إلا أن الهاتف قد يصاب برمز برنامج التجسس والذي تم تحديد موقع إرساله من شركة NSO التي تتخذ من “إسرائيل” مقراً لها.

من جهتها ، نفت الشركة الإسرائيلية NSO مسؤوليتها عن تثبيت برامج التطبيق المزيفة ، ولكنها أعلنت في الوقت نفسه أنها ستحقق في الأمر.

وتعتبر NSO شركة مصنعة لبرامج المراقبة وخدمات الأمن القومي وتستخدم تقنيات عمليات التحكم بالكاميرا والميكروفون بالهواتف المحمولة من خلال استخدام رمز البرنامج الذي جرى إرساله.

يذكر أن شركة واتس اب لم تكشف حتى اللحظة عن عدد ضحايا الهجمات التي شنتها الشركة الإسرائيلية عبر الثغرة التي وجدت في التطبيق .

في حين أعلنت ناشطة في منظمة العفو الدولية عن ضرورة محاسبة من نفذ عملية الاختراق هذه، إضافة إلى رفع المنظمة عريضة إلى محكمة في “إسرائيل” تطالب فيها وزارة الدفاع بسحب ترخيص الشركة لمنع تصدير منتجاتها

يشار إلى أن واتساب ناشدت المستخدمين بضرورة تحديث التطبيق من متجري “جوجل بلي ” و “آبل ستور “

قد يعجبك ايضا